تحقيقات «واتساب» في وول ستريت تطال شركات التصنيف الائتماني

شيماء عزيز

أقرت الجهات التنظيمية الأمريكية، فرض غرامات على مؤسسات “موديز كورب” و”إس آند بي جلوبال” و”فيتش ريتنجز” الأمريكية، بقيمة إجمالية تصل إلى 48 مليون دولار، بسبب مزاعم بأن شركات التصنيف الائتماني فشلت في الحفاظ على الطريقة المناسبة للاتصالات الإلكترونية، في أحدث تطور بما يسمى بتحقيقات “واتساب” التي أجراها المنظمون الأمريكيون.

وقالت هيئة الأوراق المالية والبورصات، إن كلًا من وكالتي “موديز” و”ستاندرد آند بورز” ستدفعان 20 مليون دولار لتسوية القضايا، بينما ستدفع “فيتش” 8 ملايين دولار.

تحقيقات شركات التصنيف الائتماني

أوضحت أن الشركات اعترفت بانتهاك قواعد حفظ السجلات الخاصة بالوكالة وستحتفظ بمستشار امتثال، وفق وكالة بلومبرج، اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024.

وقالت “إس آند بي” في بيان، إن (ستاندرد آند بورز جلوبال ريتنجز) تظل ملتزمة بالامتثال حيال التزاماتها التنظيمية، وأقرت بسعادتها لأن الهيئة التنظيمية أقرت “بأعمال التصحيح التي قامت بها الشركة وتعاونها مع موظفي هيئة الأوراق المالية والبورصة”.

وتضاف الغرامات إلى مليارات الدولارات التي وافقت البنوك الكبرى في السابق على دفعها للهيئة المنظمة لوول ستريت لتسوية تحقيقات مماثلة في استخدام الرسائل على الهواتف الشخصية بواتساب، يتعين على الشركات المالية مراقبة وحفظ الاتصالات المتعلقة بأعمالها لتجنب سوء السلوك المحتمل.

ربما يعجبك أيضا