ألمانيا: لن نتراجع عن تقديم المساعدات لأوكرانيا

شيرين صبحي
من الميزانية إلى الهجرة.. 4 تحديات حاسمة للاتحاد الأوروبي في 2024

قال المستشار الألماني أولاف شولتز، اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024، إن بلاده لن تتراجع عن دعمها العسكري لأوكرانيا، وذلك في محاولة لتبديد المخاوف من أن برلين قد تخيب آمال كييف وسط ضغوط الميزانية المحلية والتقارير الإعلامية عن تجميد المساعدات العسكرية الألمانية الجديدة.

وأضاف: “لن يتوقف دعم ألمانيا لأوكرانيا. لقد اتخذنا الترتيبات اللازمة، وأبرمنا صفقات (دفاعية) وحصلنا على التمويل في الوقت المناسب، مما يضمن أن تتمكن أوكرانيا من الاعتماد علينا بالكامل في المستقبل”.

وشهدت أسهم شركات الدفاع الأوروبية انخفاضًا ملحوظًا في منتصف أغسطس، عقب تقرير لصحيفة “فرانكفورتر ألجماينه سونتاجس تسايتونج” يفيد بأن وزارة المالية الألمانية لن توافق على طلبات إضافية للمساعدات العسكرية بسبب قيود الميزانية.

وقال متحدث باسم الحكومة الألمانية لاحقًا إن التقرير “غير صحيح”، مؤكدًا دعم برلين لأوكرانيا “طالما كان ذلك ضروريًا”، وفقًا لوكالة رويترز.

وكان شولتز يتحدث في قاعدة عسكرية قرب بلدة تودندورف الشمالية، حيث تم الإعلان عن تشغيل أول نظام دفاع جوي متوسط ​​المدى من طراز (أيريس-تي إس.إل.إم) في ألمانيا.

وزودت ألمانيا كييف بأربع وحدات من إجمالي 12 وحدة (أيريس-تي إس.إل.إم)‭ ‬تعهدت بتقديمها، ومن المقرر شحن وحدتين أخريين بحلول نهاية العام.

ربما يعجبك أيضا