«حتى بالعتمة بشوفك» يفوز بجائزة في مهرجان فينيسيا السينمائي

فاطمة ماجد

حصل مشروع الفيلم قيّد الإنجاز “حتى بالعتمة بشوفك”، للمخرج اللبناني نديم تابت، على جائزة مهرجان الجونة السينمائي في برنامج “فاينل كت” بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، البرنامج المخصص لدعم مشروعات الأفلام العربية والإفريقية في مراحل ما بعد الإنتاج.

قيمة الجائزة 5 آلاف دولار أمريكي، بالإضافة إلى دعوة للمشروع كي يشارك في النسخة السابعة من منصة “سيني جونة لدعم إنتاج الأفلام”، المُقامة خلال مهرجان الجونة السينمائي في الفترة بين 24 أكتوبر و1 نوفمبر 2024.

وشاركت في “فاينل كت” هذا العام، 3 مشروعات من خريجي “سيني جونة لدعم إنتاج الأفلام”، حيث تنافست مشروعات: “عائشة لا تستطيع الطيران” لمراد مصطفى، و”كولونيا” لمحمد صيام، و”ابنتها” لسارة شاذلي، وجميعها مشروعات بدأت رحلتها بالمشاركة في “سيني جونة لدعم إنتاج الأفلام” كمشروعات في مرحلة التطوير.

“حتى بالعتمة بشوفك” من إنتاج لبناني فرنسي قطري سعودي مشترك، ومن إخراج نديم تابت، وإنتاج جورج شقير وإيلي صهيبي، وتدور أحداثه عن وقائع غريبة تقع في موقع للتشييد في قرية لبنانية يعمل بها عدد من المهاجرين السوريين، حيث يعتقد طارق، أحد العمال، أن القرية مسكونة بالأرواح.

وتُقام النسخة السابعة من “سيني جونة”، منصة مهرجان الجونة المخصصة لمحترفي صناعة السينما، خلال الفترة بين 25 و31 أكتوبر 2024.

ربما يعجبك أيضا