البرلمان العربي يدين تصريحات نتنياهو «الاستفزازية» بحق مصر

شيرين صبحي

أدان البرلمان العربي، اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024، بشدة، التصريحات الاستفزازية التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، معتبرًا أنها ادعاءات مُضللة، تهدف إلى عرقلة جهود الوساطة التي تقودها مصر لوقف العدوان الغاشم على غزة.

وأضاف البرلمان العربي، في بيان، أن هذه التصريحات تعكس فشل إسرائيل على المستوى الداخلي، وتكشف زيف ادعاءاته، لتضليل الرأي العام العالمي على المستوى الخارجي، وتشتيت انتباه المجتمع الدولي عن سياسات التعنت الواضحة التي يتبعها لإفشال الجهود العربية والدولية كافة، التي تهدف إلى وقف إطلاق النار.

البرلمان العربي يدعم مصر

أكد البرلمان العربي تضامنه الكامل مع مصر في مواجهة هذه التصريحات الاستفزازية، ودعمه المطلق لها في مساعيها الرامية إلى إنهاء العدوان الغاشم على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، وجهودها الرامية إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة.

وأضاف أن الجهود الرائدة التي تبذلها مصر لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة لا تحتاج إلى شهادة، وهي محل تقدير على المستويات العربية والإقليمية والدولية كافة، فضلًا عن مواقفها المخلصة المدافعة عن حقوق الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

ربما يعجبك أيضا