هبوط أسعار العملات المشفرة مع استمرار تقلبات السوق

ريمون البنا
هبوط أسعار العملات المشفرة مع استمرار تقلبات السوق

تراجعت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024، مع استمرار تقلبات السوق التي أصبحت أكثر حساسية للبيانات الاقتصادية وحركة أسواق رأس المال.

وهبطت البيتكوين بنسبة 2.08% إلى 56712.68 دولار، وتراجعت الإيثريوم 2.50% إلى 2387.27 دولار، وكذلك الريبل بنسبة 1.11% إلى 55.10 سنت، بحسب موقع “أرقام”.

البيتكوين

ارتدت البيتكوين خلال تعاملات أمس الأربعاء لتتداول أعلى 58 ألف دولار، بعد هبوطها في اليوم السابق مقتربة من مستوى 55.5 ألف دولار.

وأوضح الشريك المؤسس لمنصة تداول العملات المشفرة كريبتو فالي جيمس ديفيس، في تصريح لشبكة سي إن بي سي، أن تحركات البيتكوين تكون محدودة في بعض الأحيان خلال أيام التداول الهامة بالسوق الأمريكية.

أسواق الأسهم

وأضاف أن تداول العملات المشفرة في أمريكا يكون غالبًا من قبل المستثمرين، وخاصة تداول المشتقات، أما في آسيا، يرجع الجزء الأكبر من عمليات التداول إلى نشاط الأفراد، لذا تتأثر البيتكوين بدرجة أكبر بالتحركات المالية العالمية خلال أوقات التداول في آسيا.

ويستجيب المتداولون للأحداث الكلية التي تقع خلال ساعات تداول أسواق الأسهم في آسيا، إذ يعادل حجم التداول على العملات المشفرة في أمريكا قرابة 30% من الإجمالي العالمي، مقارنة بنحو 50% بالنسبة لآسيا.

 

ربما يعجبك أيضا