«طيران الإمارات» تعزز ريادتها العالمية برفع الكفاءة والسلامة

مصطفى خلف الله
طيران-الإمارات

عززت “طيران الإمارات” ريادتها عالمياً من خلال التزامها بالاستثمار المكثف بأحدث الأنظمة والتقنيات في الصناعة للارتقاء بتجربة السفر وتحقيق أعلى مستويات الكفاءة التشغيلية وتعزيز معايير السلامة والحد من الوقود والانبعاثات.

وبحسب صحيفة الخليج اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024، يمثل برنامج “جي ئي فلايت بالس”، نموذجاً لريادة طيران الإمارات في اعتماد التقنيات التي ترتقي بصناعة الطيران إلى آفاق جديد.

بيانات تشغيلية حيوية

كانت طيران الإمارات أول شركة طيران في العالم تنشر هذا التطبيق التحليلي الذي يوفر بيانات تشغيلية حيوية تتعلق بأداء السلامة وكفاءة الوقود لرحلات الطيران على مجتمع طياريها الذي يضم أكثر من 4000 طيار.

ويستخدم جميع طياري الناقلة برنامج FlightPulse للحصول على بيانات تشغيلية حيوية تتعلق بأداء السلامة وكفاءة الوقود في كل رحلات طيران الإمارات البالغ عددها 470 رحلة مغادرة في كل يوم، ليصبح بذلك أحد الأدوات الرئيسية التي تدعم مبادرات طيران الإمارات للحد من الوقود والانبعاثات، إضافة إلى تحسين مقاييس السلامة الرئيسية.

تدابير الكفاءة والسلامة

يوفر البرنامج للطيارين بيانات موجزة عن رحلاتهم، إضافة إلى معلومات حول كيفية تشغيلهم للطائرات، ما يتيح لهم تحليل أدائهم بشأن تدابير الكفاءة والسلامة الرئيسية، كي يتمكنوا من مراجعة أدائهم في الرحلات التالية، والتخطيط لها باستخدام رؤى قائمة على البيانات.

وبدأت طيران الإمارات مشروع FlightPulse في عام 2021، بالتعاون الوثيق مع جنرال إلكتريك، حيث تمت لتخصيص البرنامج وتحسينه لتلبية متطلبات الناقلة.

4 مجالات رئيسية 

تم تعديل التطبيق، بحيث يغطي أربعة مجالات رئيسية هي: كفاءة الوقود، ومقاييس السلامة، والبيانات والتحليلات التشغيلية، والأبحاث المصحوبة برؤى وإحصائيات لكل مسار على شبكة طيران الإمارات.

وعلى الرغم من أن شركات طيران أخرى تستخدم هذه الأداة، فإن طيران الإمارات كانت أول ناقلة تنشرها على مجتمع الطيارين، ما يجعلهم متصلين بمجموعة كبيرة من البيانات التاريخية الخاصة بالناقلة والفردية في مكان واحد.

ومن خلال هذه الأداة يتم تمكين الطيارين من الحصول على مقاييس الكفاءة الخاصة بهم، ومقارنة أنفسهم بمتوسطات أقرانهم بعد كل رحلة يقومون بتشغيلها، إضافة إلى القدرة على استرداد الرؤى التشغيلية الرئيسية للتخطيط للرحلات المستقبلية.

ربما يعجبك أيضا