«فيتش» ترفع تقييم البيئة التشغيلية للبنوك الإماراتية إلى +bbb

ريمون البنا
فيتش ترفع تقييم البيئة التشغيلية للبنوك الإماراتية إلى +bbb

قالت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني إن الظروف التشغيلية للبنوك الإماراتية في السنوات الأخيرة كانت قوية، وتتوقع أن تظل قوية في الأمد المتوسط.

ووفق أرقام اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024، أضافت وكالة فيتش في بيان، أن البيئة التشغيلية تدعم أسعار الفائدة المرتفعة وظروف السيولة الصحية بسبب النمو السكاني والتحويلات المالية إلى الإمارات العربية المتحدة.

البيئة التشغيلية

أشارت إلى قيامها بمراجعة تقييمها للبيئة التشغيلية للبنوك الإماراتية إلى “bbb+”، وهو الآن من بين أعلى درجات البيئة التشغيلية لأنظمة الخدمات المصرفية في الأسواق الناشئة على مستوى العالم.

وثبتت الوكالة التصنيف الائتماني لبنك الإمارات دبي الوطني عند “A+” مع نظرة مستقبلية مستقرة، بينما رفعت تصنيف الجدوى (VR) من -bbb إلى bbb.

ولفتت أن ترقية التصنيف لبنك الإمارات دبي الوطني تعكس قيام البنك بتوسيع نطاق عملياته ومصادر دخله ليشمل قطاعات وعملاء آخرين غير الحكومة، وهو ما تراه مستدامًا على المدى الطويل، إضافة لمقاييس جودة الأصول المعززة، والربحية الصحية التي تستفيد من أسعار الفائدة المرتفعة حاليًا وإلى ملف التمويل القوي والرأسمالة السليمة لبنك الإمارات دبي الوطني.

مقاييس مالية مستقرة

كما ثبتت الوكالة التصنيف الائتماني لبنك أبوظبي الأول عند “AA-” مع نظرة مستقبلية مستقرة، وتصنيف الجدوى عند “-a”.

وأرجعت هذا التصنيف لبنك أبوظبي الأول لدعم حكومة أبوظبي له، بالإضافة للمقاييس المالية المستقرة وإلى ملف التمويل والسيولة القوي، واستقرار مقاييس الائتمان، وخاصة في جودة الأصول والأرباح.

ربما يعجبك أيضا