سينر يقصي ميدفيديف ويتأهل إلى نصف نهائي بطولة أمريكا للتنس

حسام الدين صالح
تنس - يانيك سينر - البطولة الختامية للتنس

تأهل يانيك سينر إلى الدور قبل النهائي ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعدما تغلب 6-2 و1-6 و6-1 و6-4 على الروسي دانييل ميدفيديف فجر الخميس 5 سبتمبر 2024، في مباراة مثيرة بدور الثمانية.

وأصابت المباراة النقاد والجماهير بالذهول في ظل تبادل اللاعبين الأفضلية في الأداء من مجموعة لأخرى.

وكان سينر المصنف الأول قد تغلب على ميدفيديف في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في وقت سابق من العام الجاري، وأصاب اللاعب الروسي بالإحباط مجددا في البطولة الحالية عندما أطاح به على ملعب آرثر آش.

وتغلب ميدفيديف، بطل أمريكا المفتوحة عام 2021، على الإيطالي سينر في دور الثمانية ببطولة ويمبلدون لكنه لم يتمكن من فرض تفوقه هذه المرة، وقد ارتكب 57 خطأ سهلا خلال المباراة.

وقال سينر “كانت مباراة صعبة للغاية، فنحن نعرف بعضنا البعض جيدا. كنا نعرف أنها ستكون مباراة بدنية للغاية”.

وارتكب ميدفيديف أكثر من ضعف عدد الأخطاء السهلة التي ارتكبها منافسه في المجموعة الأولى، بينما أهدر سينر نقطة واحدة فقط من نقاط إرساله الأول وبدا مستعدا للوصول دون عناء إلى الدور قبل النهائي.

لكن اللاعب الروسي حقق عودة قوية في المجموعة الثانية، إذ كسر إرسال منافسه بضربة خلفية ناجحة في الشوط الثاني، ثم فاز في تبادل مثير من 24 ضربة لينتزع فرصة أخرى في الشوط الرابع.

واستعاد سينر تفوقه في المجموعة التالية، إذ فاز اللاعب الإيطالي بأول خمسة أشواط، الأمر الذي ترك المعلقين في حيرة.

وواصل سينر المصنف الأول عالميا تفوقه في المجموعة الرابعة الصعبة، عندما منحه ميدفيديف فرصة كسر الإرسال بعد خطأ سهل في ضربة أمامية في الشوط السابع.

ربما يعجبك أيضا