«حديد الإمارات أركان» تغير هويتها المؤسسية إلى «إمستيل»

عبدالرحمن طه
إمستيل

أعلنت شركة حديد الإمارات أركان، إحدى أكبر الشركات المدرجة في قطاع الحديد ومواد البناء في المنطقة، عن تغيير هويتها المؤسسية إلى مجموعة “إمستيل”، وذلك في إطار استراتيجيتها الطموحة لتصدر مشهد التحول الصناعي المستدام، وتعزيز حضورها في الأسواق العالمية.

وجرى إطلاق الهوية الجديدة والنموذج التشغيلي للمجموعة، خلال حدث رسمي أقيم في العاصمة أبوظبي اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024، بحضور كبار الشخصيات، وأكثر من 400 ضيف من عملاء الشركة وشركائها وموظفيها، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

هوية جديدة لحديد الإمارات

تجسد الهوية البصرية الجديدة للمجموعة، عملية الدمج الناجحة بين شركتي “حديد الإمارات” و”أركان لمواد البناء”، الذي تم في الربع الأخير من عام 2021، ونجم عنه إطلاق أكبر شركة للحديد ومواد البناء في الإمارات، بقيمة أصول إجمالية تبلغ 13 مليار درهم.

وتتبع مجموعة “إمستيل” وحدتي أعمال بارزتين هما “حديد الإمارات”، و”أسمنت الإمارات”، التي تضم محفظتها مصنع العين للأسمنت، ومصانع الإمارات للطابوق، وشركتي أنابيب وأركان للأكياس، حيث تعمل الوحدتان على تقديم منتجات عالية الجودة لتلبية الطلب المتزايد في السوق الإماراتية.

خطوة مهمة لتطوير الشركة

قال المهندس سعيد غمران الرميثي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إمستيل، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات (وام)، على هامش حفل الإطلاق، إن الهوية المؤسسية الجديدة، تعد خطوة مهمة في مسيرة نمو وتطور الشركة، بما يعكس خططها المستقبلية الطموحة للتوسع والنمو.

وأشار إلى أن المجموعة تضم تحت مظلتها حاليا 16 مصنعا متطورا، بطاقة إنتاجية سنوية إجمالية تصل إلى 3.5 مليون طن من الحديد، و4.6 مليون طن من الأسمنت، لتسهم في دعم الاستراتيجية الوطنية للصناعة”مشروع 300 مليار”، إذ تبلغ حصتها من حجم النشاط الصناعي في أبوظبي 11%، وفي سوق الحديد في دولة الإمارات 60%.

ربما يعجبك أيضا