جامعة «دبي الطبية» تعتزم تأسيس تطبيق ذكاء اصطناعي جديد

عبدالرحمن طه
جامعة-دبي-الصحية

وقعت جامعة دبي الطبية اتفاقية شراكة مع شركة “أوبن إيه آي – OpenAI” المطورة لتقنية “تشات جي بي تي”، بهدف إنشاء مختبر ذكاء اصطناعي في الجامعة وتطبيق ” ChatGPT EDU” بشكل شامل في جميع جوانب العملية التعليمية.

ويأتي ذلك لتعزيز ريادة الجامعة في مجالات التعليم والبحث العلمي، باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتطورة لتحليل البيانات الطبية، والتي ستكون مملوكة لدولة الإمارات، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات، اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024.

الابتكارات التكنولوجيا

تعزز هذه الاتفاقية مكانة الإمارات كمركز رائد في تبني الابتكارات التكنولوجية في التعليم فيما تسعى الجامعة من خلال هذه الشراكة إلى دمج ChatGPT EDU في كافة المناهج وطرق التدريس، ما يعزز من قدرات الطلبة والطاقم التدريسي في التحليل والإبداع، ويُحسن جودة التعليم.

وأكد الفريق ضاحي خلفان تميم، رئيس مجلس أمناء الجامعة أن الاتفاقية تمثل مرحلة جديدة في مسيرة جامعة دبي الطبية نحو التميز، مشيرا إلى أن تبني هذه التقنية يعكس التزام الجامعة الدائم بتقديم تعليم يواكب العصر.

وأشار إلى أن خاصية ChatGPT EDU والمختبرات التابعة ستعمل على إعادة تعريف دور التعليم في بناء أجيال المستقبل وأفضل الطرائق التي يجب اتباعها، حيث تلتزم المؤسسات التعليمية بتمهيد الطريق للاستخدام الآمن لـ ChatGPT EDU في جميع مكونات العملية التعليمية.

ربما يعجبك أيضا