أبوظبي الرياضي يعلن محاور منتدى التنقل ومدن الدراجات الهوائية

حسام الدين صالح
الإمارات دراجات

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، في بيان له اليوم الخميس 4 سبتمبر 2024 المحاور الرئيسية لـ” المنتدى العالمي للتنقل ومدن الدراجات الهوائية 2024″ الذي يقام في الفترة من 18 إلى 19 ديسمبر المقبل في أبوظبي، ولأول مرة في الإمارات وقارة آسيا.

وتتضمن الدورة السادسة للمنتدى 4 محاور رئيسية هي: تأثير الدراجين كأبطال للتغيير، ومدن ركوب الدراجات الهوائية حول العالم، وركوب الدراجات الهوائية نحو مستقبل مستدام، واستراتيجيات نمو السياحة الرياضية.

ويُعقد الحدث الذي يقام كل عام لدعم التنقُّل المستدام وتعزيز مساهمة ركوب الدراجات في أعمال التنمية المستدامة العالمية، حيث يجمع مجتمع النقل وركوب الدراجات وممثلين عن الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية والاتحادات الدولية والقارية، وممثلين عن الدولة المستضيفة، وخبراء صناعة الرياضة، ومشجعي استخدام الدراجات الهوائية وسيلةً للتنقل، وخبراء صناعة الرياضة.

ويُشارك في المنتدى نخبة من الخبراء من أصحاب الرؤى العملية حول المبادرات والاستراتيجيات والشراكات التي يتم تنفيذها في جميع أنحاء العالم من قبل أصحاب المصلحة في مجال ركوب الدراجات.

وتُعدّ دورة هذا العام السادسة للمنتدى، حيث انطلق في دورته الأولى في ميلانو “إيطاليا” 2018، ثم عُقد في باريس “فرنسا” 2019، ثم في أودنسه “الدنمارك” 2021، ثم في جلاسكو، اسكتلندا، “المملكة المتحدة” 2022، ثم في بروج “بلجيكا” في عام 2023.

وفي اليوم الأول من أعمال المنتدى، تلقي صفيّة الصايغ لاعبة المنتخب الإماراتي الوطني للدراجات الهوائية، وأول درّاجة إماراتية محترفة، وعضو فريق الإمارات القابضة للسيدات ، كلمة ستكون مصدر إلهام للعديد من الرياضيات الأخريات.

وكشف مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد الدولي للدراجات الهوائية عن مكان استضافة فعاليات المنتدى في يومه الأول، في فندق باب القصر.

ويقام اليوم الثاني للمنتدى، والذي يتضمن العديد من ورش العمل التفاعلية وجولات الدراجات الهوائية، في مقر نادي أبوظبي للدراجات الهوائية في جزيرة الحديريات.

ربما يعجبك أيضا