مليون مشترك بالإصدارات المخصصة للشركات من «تشات جي بي تي»

عبدالرحمن طه
تشات-جي-بي-تي

ارتفع عدد مشتركي الإصدارات المدفوعة الخاصة بالشركات لتطبيق الذكاء الاصطناعي “تشات جي بي تي” التابع لشركة “أوبن إيه آي” الأمريكية، في إشارةٍ إلى زيادة الطلب من الشركات على روبوت المحادثة الخاص بها.

وقالت الشركة في بيان، إن هذا الرقم يشمل إجمالي الأشخاص الذين قاموا بالتسجيل لاستخدام خدمات نسختي “إنتربرايز” (Enterprise) و”تيم” (Team) من “تشات جي بي تي”، والتي تستهدف الشركات بشكل خاص، بالإضافة إلى الأشخاص في الجامعات الذين يستخدمون منتجها “تشات جي بي تي إديو”، بحسب “بلومبرج” اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024.

خدمات تشات المدفوعة

كانت الشركة الأمريكية الناشئة ذكرت في أبريل الماضي أن لديها 600 ألف مستخدم من الشركات على “تشات جي بي تي”، دون احتساب مستخدمي “إديو”، الذي تم إطلاقه في مايو.

وكشفت الشركة في وقت سابق عن “تشات جي بي تي إنتربرايز” قبل عام مع ميزات إضافية وضوابط خصوصية لزيادة الإيرادات وتعويض التكلفة العالية لبناء منتجات الذكاء الاصطناعي.

كذلك قدمت “تشات جي بي تي تيم” للشركات الصغيرة في يناير الماضي، وكان عدد كبير من المنافسين في مجال الذكاء الاصطناعي طرحوا خدمات مشابهة مخصصة للشركات.

الأكثر استخداما في أمريكا

في حين شهدت “أوبن إيه آي” زيادة كبيرة هذا العام في عدد مستخدمي خدماتها المدفوعة من الشركات، ولا يزال من غير الواضح عدد المؤسسات الجديدة التي سجلت، بينما يبلغ نصف مستخدمي “أوبن إيه آي” تقريباً من الشركات متواجدون في الولايات المتحدة.

أما خارج الولايات المتحدة، فيعتبر روبوت المحادثة الخاص بالشركة الأكثر شعبية بين المستخدمي في قطاع الأعمال بدول ألمانيا واليابان والمملكة المتحدة.

ربما يعجبك أيضا