دبي تستضيف الدورة الـ45 من معرض «بيج 5 جلوبال»

شيماء عزيز

يعود معرض “بيج 5 جلوبال” الحدث الأكبر والأكثر تأثيرًا في قطاع البناء في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، بنسخته الخامسة والأربعين التي ستقام في مركز دبي التجاري العالمي من 26 إلى 29 نوفمبر المقبل.

ويشكل الحدث تجمعًا دوليًا لخبراء ومحترفي القطاع المتخصصين في مجالات التنمية الحضرية والبناء والإدارة الجغرافية المكانية والمرافق.

3 فعاليات جديدة

كما تقام جنبًا إلى جنب مع 3 فعاليات جديدة هي “LiveableCitiesX” أبرز حدث يتناول تحديات بناء المدن، أما عن معرض “Future FM” التحول المهمّ داخل صناعة إدارة المرافق وسيعمل كمركز لمحترفي هذا المجال، و”GeoWorld” الحدث الوحيد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، ويسلط الضوء على التقنيات والاستخبارات الجغرافية المكانية.

وتستقبل تلك الفعاليات مجتمعةً أكثر من 100 ألف مشارك يأتون من ما يزيد على 165 دولة، مع أكثر من 2700 عارض و300 متحدث لمدة 4 أيام من التواصل والشراكات التجارية وتبادل المعرفة، وفق صحيفة “البيان”، اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024.

مشاريع التشييد والبناء

مع تزايد الحاجة إلى البناء والبنية التحتية مع التوسع الحضري السريع، توفر فعاليات “بيج 5 جلوبال” منصة لمحترفي الصناعة لمناقشة التحديات والفرص والتقدم وتسهيل التعاون بين أصحاب المصلحة الرئيسيين.

وأوضحت جوزين هيجمانز، نائب الرئيس الأول لفعاليات الإنشاءات في الشركة المنظمة “دي إم جي إيفنتس”، أن القيمة الإجمالية لمشاريع الشرق الأوسط وإفريقيا في مجال التشييد والبناء تبلغ 9 تريليونات دولار، فيما تبلغ قيمة مشاريع مرحلة ما قبل البناء 6.75 تريليون دولار.

ربما يعجبك أيضا