دوروف: تيليجرام سيتبع نهجًا جديدًا في مراقبة المحتوى

بسبب اعتقاله.. مؤسس تيليجرام يهاجم السلطات الفرنسية

عمر رأفت
دوروف مالك تيليجرام

قال بافيل دوروف مؤسس تطبيق تيليجرام، ورئيسه التنفيذي اليوم الجمعة إن تطبيق المراسلة سيتبع نهجا جديدا فيما يتعلق بمراقبة المحتوى وإزالة بعض الخصائص التي أساء البعض استخدامها في أنشطة غير قانونية.

وأضاف مؤسس تطبيق تيليجرام، الذي يخضع للتحقيق في فرنسا، إنه كان يتعيّن على السلطات الفرنسية أن تتواصل مع شركته بما لديها من شكاوى وليس اعتقاله.

ونفى دوروف عبر حسابه على تيليجرام في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024، أن يكون التطبيق مرتعًا للفوضى.

وجرى اعتقال دوروف، الذي يحمل الجنسية الفرنسية، أواخر الشهر الماضي في فرنسا وسط تحقيق في جرائم ترتبط بالتطبيق وتشمل استغلال الأطفال في مواد إباحية، فضلًا عن الاتجار بالمخدرات والمعاملات الاحتيالية.

وكتب دوروف على تيليجرام يقول “99.999 بالمئة من مستخدمي تيليجرام لا علاقة لهم بالجرائم، لكن 0.001 بالمئة متورطون في أنشطة غير مشروعة يخلقون صورة سيئة للمنصة بأكملها، مما يعرض مصالح ما يقرب من مليار مستخدم للخطر”.

وتابع: التطبيق وصل إلى 10 ملايين مشترك مدفوع الأجر ونسبة ضئيلة من المنخرطين في أنشطة غير مشروعة تعرض مصالح ما يقرب من مليار مستخدم للخطر، مضيفا: “لذا، نحن ملتزمون هذا العام بتحويل مراقبة المحتوى على تيليجرام من مجال انتقاد إلى مجال إشادة”.

وخضع دوروف الأسبوع الماضي لتحقيق رسمي في فرنسا فيما يتعلق باستخدام تطبيق تيليجرام في الاحتيال وغسل الأموال واستغلال الأطفال في مواد إباحية وجرائم أخرى.

ربما يعجبك أيضا