بيرمان بديلا لماجنوسن مع هاس في سباق جائزة أذربيجان الكبرى

حسام الدين صالح

قال هاس المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الجمعة إن سائق فيراري الاحتياطي أوليفر بيرمان سيحل محل السائق الموقوف كيفن ماجنوسن إلى جوار نيكو هولكنبرج في الفريق خلال جائزة أذربيجان الكبرى الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن ينافس البريطاني بيرمان مع فريق هاس بشكل دائم في الموسم المقبل ضمن تشكيلة جديدة كليا مع الفرنسي إستيبان أوكون.

وكان قد شارك لأول مرة في فورمولا 1 مع فيراري في مارس آذار حين احتل المركز السابع كبديل للإسباني كارلوس ساينز الذي كان يعاني من التهاب في الزائدة الدودية.

وسيغيب ماجنوسن عن سباق جائزة أذربيجان الكبرى بعد أن أصبح أول سائق في فورمولا 1 يتعرض لعقوبة الإيقاف التلقائي لسباق واحد بسبب تراكم نقاط الجزاء.

وقرر مشرفو فورمولا 1 معاقبة ماجنوسن بالإيقاف لسباق واحد بعدما وصل عدد نقاط العقوبات التي حصل عليها الدنمركي إلى 12 نقطة جزاء على رخصة قيادته الخاصة.

وتلقى ماجنوسن، الذي سيترك الفريق في نهاية الموسم، عقوبة 10 ثوان وزيادة نقطتين جزائيتين مما رفع رصيده إلى الحد الأقصى البالغ 12 نقطة جزاء في فترة عام لتسببه في تصادم مع بيير جاسلي سائق ألبين في مونزا ما أدى إلى الإيقاف التلقائي.

وأنهى الدنمركي سباق إيطاليا في المركز العاشر.

وكان آخر سائق في فورمولا 1 يتلقى أي نوع من أنواع الإيقاف هو الفرنسي رومان جروجان بسبب القيادة الخطرة في 2012.

وتقام الجولة 17 من البطولة المؤلفة من 24 سباقا في باكو في 15 سبتمبر.

ربما يعجبك أيضا