«نيسان» اليابانية تستهدف زيادة حصتها بالسوق السعودية

شيماء عزيز
تشاينا رينيسانس

تستهدف شركة نيسان اليابانية، زيادة حصتها السوقية في المملكة العربية السعودية من 6.5% إلى أكثر من 8%، من خلال زيادة المبيعات بنحو 25 ألف سيارة.

وقال جيوم كارتييه، رئيس منطقة AMIEO التي تضم إفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا في الشركة، على هامش إطلاق الجيل السابع من سيارة نيسان باترول في أبوظبي، إن السوق السعودية تعد ذات أولوية حيث إنها الأكبر في منطقة الخليج والأولى في ظل نموها السريع، وفق موقع “أرقام”، اليوم السبت 7 سبتمبر 2024.

وقال كارتييه إن الشركة تتماشى مع الديناميكيات التي تقدمها السوق السعودية بعد المبادرات التي أطلقتها خلال الأعوام الماضية، مثل السماح بقيادة المرأة، ما أسهم في زيادة نمو السوق وتعزيز توسعها.

وأشار إلى أن التوقعات بتضاعف عدد السكان في السعودية يسهم في ارتفاع الطلب في السوق، قائلًا: “لدينا استثمارات في الخليج ويجب أن يكون أداؤنا جيدا في السعودية”، متوقعا أن يصل عدد السيارات من جميع الشركات في السعودية إلى مليون سيارة بحلول 2030.

وعن خطط الشركة لبناء مصنع في السعودية، أفاد كارتييه بأن الشركة تنتظر اكتمال سلاسل التوريد في السعودية لتدرس مسألة تصنيع سيارات نيسان محليًا، وخططًا لتقديم سيارة كهربائية في السعودية.

ربما يعجبك أيضا