تقرير: بريطانيا تحتاج تريليون دولار استثمارات إضافية

ريمون البنا
اقتصاد بريطانيا يحتاج استثمارات بنحو تريليون دولار

كشف تقرير اقتصادي أن بريطانيا بحاجة إلى استثمارات إضافية بقيمة تريليون جنيه إسترليني (1.3 تريليون دولار) في العقد المقبل لتحقيق نمو اقتصادي.

ووفق مجلة “فوربس” الأمريكية، الجمعة 6 سبتمبر 2024، أشار تقرير صادر عن مجموعة الخدمات المالية في المملكة المتحدة (CMIT) إلى أن معدل النمو السنوي البالغ 3% سيتطلب استثمارًا إضافيًا بقيمة 100 مليار جنيه إسترليني ما يعادل 131.32 مليار دولار سنويًا، في السنوات العشر المقبلة، وخاصة في الطاقة والإسكان ورأس المال الاستثماري.

فجوة هائلة

قال الرئيس السابق لشركة ليجال & جنرال، نايجل ويلسون، إن الاستثمار قد يأتي من 6 تريليون جنيه إسترليني (7.88 تريليون دولار) من رأس المال الطويل الأجل في قطاع المعاشات التقاعدية والتأمين في بريطانيا، وفق وكالة “رويترز”.

وأضاف أنهم استثمروا بشكل أقل في المملكة المتحدة لفترة طويلة، ويوجد فجوة هائلة بين دول مجموعة السبع وبين المملكة.

الاقتصاد البريطاني

كشف رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر عن رغبته في نموًا سنويًا بنسبة 2.5% أثناء حملته في الفترة التي سبقت انتخابات 4 يوليو 2024، وهو معدل لم تصل إليه بريطانيا منذ ما قبل الأزمة المالية عام 2008.

ويرى التقرير أن الاقتصاد البريطاني يحتاج إلى 50 مليار جنيه إسترليني (65.66 مليار دولار) إضافية سنويًا في الاستثمار في الطاقة، حيث يسعى إلى تحقيق أهداف صافي صفر انبعاثات، و30 مليار جنيه إسترليني (39.39 مليار دولار) في الإسكان و20-30 مليار جنيه إسترليني (26- 30 مليار دولار) في رأس المال الاستثماري، وأضاف التقرير أن الحكومة يجب أن تنظر في تقديم الحوافز للاستثمار، مثل تخفيض الضرائب على الأسهم للمستثمرين الأفراد.

ربما يعجبك أيضا