شانغهاي تستقبل 3 ملايين سائح خلال 6 أشهر

شيماء عزيز

استقبلت بلدية شانغهاي بشرقي الصين أكثر من 3 ملايين سائح في النصف الأول من هذا العام، بزيادة أكثر من 140 % على أساس سنوي.

وتم إطلاق 121 مسارا للسياحة الوافدة عالية الجودة خلال مؤتمر صحفي عقدته حكومة البلدية يوم الجمعة المنصرم، حيث تغطي هذه المسارات المناظر الحضرية الحديثة في المدينة والمواقع الثقافية والتاريخية، بالإضافة إلى تجارب الرحلات النهرية، بحسب وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، اليوم السبت 7 سبتمبر 2024.

ارتفاع عدد السياح

مع استمرار ارتفاع عدد السياح الوافدين، تعمل شانغهاي على تحسين خدماتها بشكل أكبر، حيث توفر معلومات سفر ديناميكية ودقيقة للزوار. وخلال المؤتمر، أطلقت المدينة أيضا النسختين المطبوعة والرقمية من دليل المسافر الشامل. ويغطي الدليل مختلف الجوانب، بما في ذلك الاتصالات والدفع والنقل والخطوط الساخنة والتأشيرات واسترداد الضرائب وخدمات الوصول والمساعدة في حالات الطوارئ.

وسيقام مهرجان شانغهاي السياحي الـ35 في الفترة من 14 سبتمبر الجاري إلى 6 أكتوبر القادم، حيث ستقام 200 فعالية للسياح من الداخل والخارج.

وقالت حكومة البلدية إنه من المقرر دعوة فرق عروض الفنون الشعبية من دول ومناطق مختلفة من بينها الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا والنمسا وسويسرا وبولندا، للمشاركة في العرض الافتتاحي الذي يتميز به المهرجان.

ربما يعجبك أيضا