الجزائر توضح إجراءات تصويت الناخبين الذين فقدوا أسماءهم

أسماء حمدي
انتخابات الجزائر

أصدرت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر، اليوم السبت 7 سبتمبر 2024، بيانا حول الناخبين الذين يملكون بطاقات الناخب، ولم يتم العثور على أسمائهم في قوائم الاقتراع.

وبحسب البيان، قال رئيس السلطة المستقلة محمد شرفي، إنه تلقى إخطارات مفادها تقدم عدد كبير من الناخبين لأداء واجبهم الانتخابي مرفقين ببطاقات الناخب وعدم توفر أسمائهم في قوائم التوقيع.

عملية التصويت

قال شرفي، إنه في حالة ثبوت عدم تقييد أسماء هؤلاء الناخبات والناخبين في قوائم التوقيعات، بإمكانهم الإدلاء بأصواتهم على مستوى المكاتب المشار إليها في بطاقات الناخب التي هي بحوزتهم.

وأوضحت الهيئة، أنه قد تم إسداء التعليمات اللازمة للمنسقين التابعين للسلطة المستقلة للتكفل بهم فورا، بحسب وسائل إعلام جزائرية.

نسبة المشاركة

في وقت سابق اليوم، قال رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر، إن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية وصلت لـ13.11%.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية بالجزائر كل من المترشح الحر عبدالمجيد تبون، ومرشح حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني شريف، و مرشح حزب جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش، ويعد أصغر مرشح في تاريخ الانتخابات الرئاسية بالجزائر.

ربما يعجبك أيضا