موسيالا يقود ألمانيا للفوز على المجر بخماسية نظيفة

حسام الدين صالح
يوليان ناجلسمان - منتخب ألمانيا

سجل جمال موسيالا هدفا وصنع ثلاثة أهداف أخرى ليقود ألمانيا لتحقيق فوز ساحق 5-صفر على ضيفتها المجر السبت 7 سبتمبر 2024، في بداية مظفرة لها في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وظهر منتخب ألمانيا، الذي يستهدف الفوز بكأس العالم 2026 بعد بلوغه دور الثمانية في بطولة أوروبا التي استضافها في يوليو تموز، بشكل جديد بعد الاعتزال الدولي لتوماس مولر وتوني كروس ومانويل نوير الفائزين بكأس العالم 2014. وأنهى القائد إيلكاي جندوجان مسيرته الدولية أيضا.

وتقدم صاحب الأرض في مباراة المجموعة الثالثة ضمن المستوى الأول عن طريق نيكلاس فولكروج بعد تمريرة حاسمة من لاعب الوسط موسيالا عقب سلسلة من التمريرات في الدقيقة 27.

وكان من المفترض أن تضيف ألمانيا، التي تواجه هولندا يوم الثلاثاء في المجموعة التي تضم البوسنة أيضا، هدفا آخر على الأقل بعدما أطلق كاي هافرتس ضربة رأس اصطدمت في العارضة في الدقيقة 33 قبل أن تمر تسديدته بجوار المرمى في الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وضغطت المجر بحثا عن التعادل لكن موسيالا نجح في تعزيز التقدم في الدقيقة 58 بعد هجمة مرتدة لألمانيا عقب ركلة ركنية للفريق الزائر.

وأحرز فلوريان فيرتس الهدف الثالث بعد تمريرة من موسيالا في الدقيقة 66 قبل أن يطلق هافرتس تسديدة في إطار المرمى مجددا.

ومرر موسيالا، أفضل لاعب في المباراة، الكرة إلى ألكسندر بافلوفيتش ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة 77.

وقال الهداف فولكروج “كان من الممتع أن نشاهد هذا اليوم. جمال (موسيالا) كان في حالة جيدة للغاية. من الرائع أن يكون ضمن التشكيلة. قمنا بالعديد من الانطلاقات وجعلنا الأمور صعبة للغاية على المنافس. حتى عندما لم نستحوذ على الكرة كنا نحكم سيطرتنا على المباراة”.

واختتم هافرتس أهداف فريقه من ركلة جزاء قبل تسع دقائق من النهاية.

ربما يعجبك أيضا