انتخابات الجزائر.. نسبة الإقبال 48% والنتائج الرسمية اليوم

عبدالمقصود علي
انتخابات الجزائر

أعلن مصدر رسمي في الجزائر، اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 أن نسبة الإقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسة وصلت إلى 48 بالمئة، ومن المتوقع ظهور النتائج الأولية خلال ساعات.

وقال رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي، إن “نسبة المشاركة الأولية في الانتخابات الرئاسية عند إغلاق مكاتب الاقتراع الساعة 20:00 السبت بلغت 48.03% داخل الوطن و19.57% بالنسبة للجالية الوطنية بالخارج”، وفق وكالة النباء الجزائرية.

وكانت نسبة المشاركة قد بلغت 40% في الانتخابات الرئاسية السابقة التي جرت عام 2019.

وانتهى التصويت في الاستحقاق الرئاسي بالجزائر مساء السبت حيث أغلقت مراكز الاقتراع أبوابها وبدأت على الفور عمليات فرز الأصوات.

وتُجرى عمليات الفرز أمام وسائل الإعلام وبحضور ممثلين عن المرشحين الثلاثة، وهم الرئيس الحالي عبدالمجيد تبون، ورئيس حركة مجتمع السلم عبدالعالي حساني شريف، والسكرتير الأول لجبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش.

ودُعي للتصويت في هذه الانتخابات 23 مليونا و486 ألفًا و61 ناخبًا مسجلين داخل الجزائر، فيما شرع الناخبون خارج البلاد في التصويت الاثنين الماضي، وبلغ عددهم 865 ألفا و490.

وتعد هذه ثاني انتخابات رئاسية تتم تحت إشراف كلي لسلطة مستقلة للانتخابات بعد استحقاق 2019، بعدما كانت تتم في السابق تحت إشراف وزارة الداخلية وصلاحيات أقل للهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات.

ربما يعجبك أيضا