خلال 24 ساعة.. حزب الله يطلق أكثر من 100 صاروخ على إسرائيل

عبدالمقصود علي
جنوب لبنان

أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي الأحد 8 سبتمبر 2024، بأن حزب الله أطلق خلال الساعات الـ24 الماضية نحو 100 صاروخ باتجاه شمال إسرائيل، مشيرة إلى إصابة مبنى بكريات شمونة.

وأشارت إلى أن حزب الله أطلق، وابلا كثيفا من عشرات الصواريخ على مستوطنات الجليل الأعلى، حيث استهدف شمال إسرائيل بـ3 دفعات صاروخية، تسببت في إصابة مبنى بكريات شمونة، من دون تسجيل إصابات بشرية.

كما أطلق الحزب 30 صاروخًا في وقت مبكر من صباح الأحد، تم اعتراض بعضها وسقط الباقي في مناطق مفتوحة.

وكان حزب الله أعلن اليوم أنه شن هجومًا بالصواريخ على منطقة “شامير” شمال إسرائيل، وذلك في إطار رده على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الطواقم الطبية في منطقة فرون جنوب لبنان أمس السبت.

وقال حزب الله في بيان إنه “ردًا على المجزرة المروعة في بلدة ‏فرون التي أسفرت عن شهداء وجرحى من الدفاع المدني، قصف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية ‏مستعمرة شامير بصليات من صواريخ الكاتيوشا”.‏

من جهة أخرى، قالت إذاعة جيش الاحتلال إن الجيش هاجم مباني عسكرية تابعة لحزب الله في بلدات عيترون ويارون ومارون الراس في جنوب لبنان.

ولفتت إلى أن الجبهة الداخلية تجري تقييما للوضع لاتخاذ قرار بشأن افتتاح العام الدراسي بالجليل الأعلى.

وصعدت القوات الإسرائيلية في اليومين الماضيين استهدافاتها جنوب لبنان، في وقت أكد رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، الجمعة الماضية من مرتفعات الجولان المحتلة، أن الجيش الإسرائيلي، يستعد بنشاط لعمليات هجومية داخل أراضي لبنان.

ربما يعجبك أيضا