مقتل عربي بالرصاص في جنوب إسرائيل

عبدالمقصود علي

قالت الشرطة الإسرائيلية اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 إن عربيًا قتل بالرصاص وأصيب آخر جراء جريمة إطلاق نار وقعت في بلدة رهط في النقب.

وتلقت طواقم الإسعاف بلاغًا عن جرحى جراء حادث عنف في البلدة، وعلى الفور هرع طاقم طبي إلى المكان وأقر مصرع شخص على الفور هو الشاب العربي محمد شيخ العيد، بينما أصيب شخص آخر بجروح متفاوتة، وفق وكالة “معًا” الفلسطينية

وفتحت الشرطة الإسرائيلية تحقيقا في ملابسات الجريمة، وأظهرت التحقيقات الأولية أن خلفية الجريمة جنائية، دون أن تعلن الشرطة عن تنفيذ أي اعتقالات، على ما جاء في بيان مقتضب صادر عن الشرطة.

يشار إلى أن الشرطة عثرت على مركبة وقد أضرمت بها النيران، ويشتبه أنها استعملت في تنفيذ الجريمة.

ومع جريمة القتل التي نفذت في رهط قتل منذ مطلع العام نحو 152 مواطنا عربيا من الداخل المحتل، بينهم 8 نساء و6 فتيان دون سن 18 عاما، في جرائم مختلفة بينها إطلاق نار وطعن وتفجير مركبات.

وشهد العام الماضي تسجيل حصيلة غير مسبوقة في جرائم القتل في المجتمع العربي، بلغت 228 قتيلا بينهم 16 امرأة، ولا تزال معظم الملفات مفتوحة دون تقديم الجناة للمحاكمة.

ووفق منظمة “مبادرات إبراهيم” لتعزيز الاندماج والمساواة بين اليهود والعرب في إسرائيل ، يبلغ الضحية 30 عاماً، حسبما نقلت عنها صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

ربما يعجبك أيضا