بابا الفاتيكان يزور بابوا غينيا الجديدة ويقدم إمدادات طبية

أسماء حمدي
البابا فرانسيس بابا الفاتيكان

توجه بابا الفاتيكان فرنسيس الأول، اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، إلى أدغال بابوا غينيا الجديدة لزيارة مسيحيين كاثوليك يعيشون في واحدة من أبعد المناطق النائية في العالم وتسليم إمدادات طبية وغيرها من المساعدات.

ووصل البابا فرنسيس إلى بلدة فانيمو في بابوا غينيا الجديدة، الدولة الجزيرة الواقعة في جنوب غرب المحيط الهادي، بعد أن قطع مسافة ألف كيلومتر على متن طائرة شحن من طراز سي-130 وفرها له سلاح الجو الملكي الأسترالي.

مئات المساعدات

يزور البابا وعدد محدود من المرافقين بلدة فانيمو التي يقطنها نحو 12 ألف شخص وتقع في الزاوية الشمالية الغربية من الجزيرة الرئيسية في بابوا غينيا الجديدة، وتفتقر البلدة للمياه الجارية ولا تنعم سوى بقدر قليل للغاية من التيار الكهربائي.

وقال المتحدث باسم الفاتيكان ماتيو بروني، إن البابا فرنسيس البالغ من العمر 87 عاما جلب مساعدات تزن مئات الكيلوجرامات لدعم سكان البلدة، مشيرا إلى أن هذه المواد شملت أدوية وملابس مختلفة، بالإضافة إلى ألعاب وآلات موسيقية لأطفال المدارس.

البابا في بابوا غينيا

يزور بابا الفاتيكان، بابوا غينيا الجديدة التي تضم 600 جزيرة في إطار جولة تستغرق 12 يوما وتشمل 4 دول في جنوب شرق آسيا ومنطقة الأوقيانوس، وهي أطول جولة منذ أن تولى المنصب البابوي قبل 11 عاما، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وقال البابا فرنسيس أمام حشد قدر الفاتيكان عدده بنحو 20 ألف شخص من المبشرين والكاثوليك من فانيمو في لقاء أمام أبرشية البلدة: “أنتم تعيشون في أرض رائعة، غنية بتنوع كبير من النباتات والطيور، جمال المناظر الطبيعية يضاهي جمال المجتمع حيث يحب الناس بعضهم بعضا”.

ويقول الفاتيكان إن هناك نحو 2.5 مليون كاثوليكي في بابوا غينيا الجديدة، التي يقدر عدد سكانها بما يتراوح بين 9 ملايين إلى 17 مليون نسمة.

ربما يعجبك أيضا