تايلاند تخطط لإعادة هيكلة شاملة لديون الأسر وتحفيز النمو

ريمون البنا
تايلاند تخطط لإعادة هيكلة شاملة لديون الأسر وتحفيز النمو

تخطط الحكومة التايلاندية لتسريع عملية إعادة هيكلة الديون الشاملة لمعالجة ما يقدر بـ474 مليار دولار من ديون الأسر، وتقديم المساعدة المالية للشركات الصغيرة، والعمل على التحفيز المالي لرفع النمو.

ووفق بلومبرج اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، فإن خطة إصلاح الدين ستشمل النظام بأكمله، وستستهدف بشكل خاص تخفيف أعباء ديون المقترضين من قروض السيارات والمنازل. ومن المقرر أن تعلن رئيسة الوزراء التايلاندية، بايتونجتارن شيناواترا، عن الخطط في البرلمان في 12 سبتمبر 2024.

خطة إصلاح

ستشمل خطة الإصلاح القطاع الخاص، وسيتم تنفيذها من خلال المؤسسات المالية المملوكة للدولة والبنوك التجارية وشركات إدارة الأصول، وتواجه بايتونجتارن، تحدي تعزيز اقتصاد يبلغ حجمه 500 مليار دولار، والذي تخلف عن جيرانه بمعدل نمو متوسط ​​بلغ 1.9%.

وسوف تحتاج أصغر رئيسة وزراء في تايلاند أيضًا إلى طمأنة المستثمرين الأجانب بأنها قادرة على توفير إدارة مستقرة، وتجنب أي صدامات مع البنك المركزي، ودفع السياسات الرامية إلى عكس اتجاه الركود في قطاع التصنيع ودعم تعافي السياحة.

وانتخبت الابنة الصغرى للزعيم السابق تاكسين شيناواترا من قبل البرلمان الشهر الماضي بعد أن أقال القضاء سلفها سريتا ثافيسين بسبب انتهاك أخلاقي.

ربما يعجبك أيضا