ضربة جوية إسرائيلية تقتل مسؤولًا كبيرًا بدفاع مدني غزة

عبدالمقصود علي
قطاع غزة

قال مسؤولون بقطاع الصحة الفلسطيني إن ضربة جوية إسرائيلية على منزل في جباليا اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 قتلت محمد مرسي نائب مدير الدفاع المدني في شمال قطاع غزة وأربعة من أفراد عائلته.

وقال الدفاع المدني في بيان إن مقتل مرسي يرفع عدد أفراد الجهاز الذين قتلوا في الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 83 فردا.

ولم يصدر أي تعليق بعد من إسرائيل بشأن مقتل مرسي، وفق وكالة أنباء رويترز.

وذكر سكان أن قوات إسرائيلية فجرت أيضا عدة منازل في حي الزيتون في مدينة غزة والواقع على بعد خمسة كيلومترات من منطقة جباليا.

وقالت فرق طبية إنها لم تتمكن من الاستجابة لنداءات بائسة من بعض السكان الذين قالوا إنهم محاصرون داخل منازلهم وبعضهم مصاب.

وتواصل إسرائيل وحركة حماس تبادل الاتهامات حول إفشال جهود الوساطة التي تضطلع بها قطر ومصر والولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وتستعد الولايات المتحدة لتقديم اقتراح جديد، لكن احتمالات إحراز تقدم كبير تبدو ضئيلة في ظل وجود نقاط خلاف كبير بين الجانبين.

وفي الوقت نفسه مددت الأمم المتحدة اليوم الأحد، بالتعاون مع سلطات الصحة المحلية، حملة تطعيم الأطفال في جنوب غزة لمدة يوم واحد قبل أن تنتقل غدا الاثنين إلى شمال القطاع.

وتهدف الحملة إلى تطعيم 640 ألف طفل في غزة بعد ظهور أول حالة شلل أطفال منذ نحو 25 عاما. وسمحت فترات توقف محدودة في القتال للحملة بالاستمرار.

ربما يعجبك أيضا