«أبل» تكشف عن ثورة آيفون 16 في الذكاء الاصطناعي بمعالج آرم

محمد الجرزاوي
آيفون 16

تستعد شركة أبل الأمريكيّة، لإطلاق سلسلة هواتف آيفون 16 الجديدة خلال فعاليتها المنتظرة، غدًا الاثنين 9 سبتمبر 2024، بمقرها في كوبرتينو، كاليفورنيا، حيث ستكشف عن أحدث إصداراتها التي تتضمن معالج A18 المصمم بشريحة “V9” من آرم، وهي الأحدث في تكنولوجيا الرقائق المملوكة لآرم التابعة لشركة سوفت بنك، وفقًا لصحيفة فاينانشال تايمز.

وتأتي الشريحة الجديدة كجزء من اتفاقية طويلة الأمد بين أبل وآرم تمتد إلى ما بعد 2040، ما يعزز من مكانة آرم كمزود رئيسي لتكنولوجيا الرقائق في السوق العالمي. وتدر شريحة “V9” 50% من عوائد آرم المرتبطة بالهواتف الذكية، ما يعكس أهميتها المتزايدة.

الذكاء الاصطناعي

تتزامن هذه الخطوة مع سعي شركة أبل لإعادة صياغة نفسها كشركة رائدة في الذكاء الاصطناعي، حيث أعلنت عن مجموعة ميزات جديدة تحت مسمى “Apple Intelligence”، وتشمل سيري الذكية، وإمكانيات جديدة لتحرير الصور والرموز التعبيرية باستخدام نماذج الذكاء الاصطناعي، فضلاً عن شراكة مع “شات جي بي تي” من أوبن إيه آي.

ومن المتوقع أن يوفر معالج A18 قدرات متقدمة للذكاء الاصطناعي على أجهزة آيفون 16، ما يتيح تجربة غير مسبوقة للمستخدمين، ويترقب المستثمرون والمستهلكون على حد سواء ما ستقدمه أبل من ميزات وإضافات في أجهزتها الجديدة.

ربما يعجبك أيضا