شركة بترول مصرية تستكشف فرص تنقيب ضخمة بالبحر المتوسط

شيماء عزيز

أعلنت شركة الفرعونية للبترول المصرية، أنها تعمل مع الشركاء للبدء في مشروع هارماتان، ووضعه على خريطة الإنتاج خلال الفترة المقبلة.

وأشارت الشركة إلى تنفيذ التحليلات والدراسات الجيولوجية اللازمة لمنطقة أتول العميقة بالبحر المتوسط باستخدام البيانات السيزمية المستخرجة عن طريق أحدث التقنيات، والتي أسفرت عن وجود فرص واعدة في شرق وغرب منطقة أتول، وفق بيان لوزارة البترول المصرية اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024.

زيادة معدلات الإنتاج المحلي

أكد كريم بدوى، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، على أهمية الإسراع بعمليات التنمية ووضع الاكتشافات التى تحققت على خريطة الإنتاج بهدف زيادة معدلات الإنتاج المحلى لتخفيف الضغط على فاتورة الإستيراد،

وأشار وزير البترول، إلى أن الحقول المتقادمة فى مصر لا تزال تتمتع بإمكانات واعدة يمكن إستغلالها بإستخدام التكنولوجيات الحديثة والبيانات المتاحة من عمليات البحث السيزمى.

وأشاد بدوى بالجهود التى بذلتها الشركة الفرعونية للبترول فى مجال السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة وخفض الإنبعاثات وكفاءة الطاقة من خلال توليد الكهرباء اللازمة للمواقع من ألواح الطاقة الشمسية بدلاً من الوقود، وبجهود العاملين لزيادة الانتاج وتحقيق المستهدفات.

 

ربما يعجبك أيضا