إيران: الرد على اغتيال «هنية» سيكون في الوقت المناسب

الحرس الثوري الإيراني: إذا لم يعاقب المعتدي ستتوسع الحرب

أسماء حمدي
علم إيران

قال ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، العميد على فدوي، اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، إن رد إيران على اغتيال الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، إسماعيل هنية، سيكون في التوقيت المناسب.

وأضاف فدوي، “إذا لم يعاقب المعتدي ستتوسع الحرب”، في إشارة إلى الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، بحسب وسائل إعلام إيرانية.

الرد الإيراني

شدد سفير إيران لدى بغداد، محمد كاظم آل صادق، على أن رد إيران الانتقامي على الكيان الصهيوني “حتمي”، مشيرا إلى أن عملية الوعد الصادق كانت لاستعراض القوة، ولكن العملية القادمة ستكون باستخدام القوة.

وأشار صادق إلى أن رد إيران على الكيان الصهيوني انتقاما لدماء إسماعيل هنية، سيتم في الوقت المناسب، مشددا على أن “العملية المقبلة ستكون باستخدام القوة، وبإذن الله سيكون الرد الإيراني حاسمًا”، وكالة الأنباء الإيرانية “مهر”.

رد مفاجئ

بدوره، قال مسؤول عمليات قوة القدس في الحرس الثوري الايراني، محسن جيذر، في وقت سابق يوم الأربعاء، إن رد بلاده على إسرائيل قادم، ولن تكشف إيران عن طبيعته لأنه يعتمد على الظروف.

وأضاف جيذر: “لابد أن يكون الرد مفاجئًا وفي الوقت المناسب كي يحقق أهدافه”، موضحا أن ظروف المنطقة كلها تصب في مصلحة محور المقاومة، مشيرا إلى أن الكيان الصهيوني سيفشل ولن يحقق أهدافه.

ربما يعجبك أيضا