إيلون ماسك ينفي تقارير عن تعاون مالي بين تسلا وإكس.إيه.آي

ريمون البنا

نفى الملياردير الأمريكي إيلون ماسك في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، تقريرًا يفيد بأن شركته الناشئة للذكاء الاصطناعي إكس.إيه.آي أجرت محادثات لشراء حصة في شركة تسلا المستقبلية، في مقابل منح شركة صناعة السيارات الكهربائية التابعة لماسك إمكانية الوصول إلى تكنولوجيا وموارد إكس.إيه.آي.

ووفق وكالة رويترز للأنباء أمس السبت 7 سبتمبر 2024، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، أن تسلا سوف تقوم بترخيص نماذج الذكاء الاصطناعي من إكس.إيه.آي للمساعدة في تشغيل برنامج مساعدة السائق وتقنية القيادة الذاتية الكاملة ومشاركة بعض تلك الإيرادات مع الشركة الناشئة، وفقًا للترتيب المقترح كما هو موضح للمستثمرين.

نفي إيلون ماسك

قال ماسك بحسب ما نشر عبر حسابة على إكس في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، إن تسلا تعلمت الكثير من المناقشات مع المهندسين في إكس.إيه.آي والتي ساعدت في تسريع تحقيق القيادة الذاتية في تسلا (FSD) غير الخاضع للإشراف، ولكن ليست هناك حاجة لترخيص أي شيء من إكس.إيه.آي.

وقالت الصحيفة، إن شركة إكس.إيه.آي ستدعم تطوير ميزات أخرى لشركة تسلا، بما في ذلك المساعد الصوتي في سياراتها الكهربائية وبرامج لتشغيل الروبوت البشري Optimus.

 

تقاسم الإيرادات

ذكر التقرير أن شروط أي اتفاق لتقاسم الإيرادات بين إكس.إيه.آي وتسلا ستعتمد جزئيًا على مدى اعتماد تسلا على تقنية إكس.إيه.آي بدلاً من تقنيتها الخاصة، مضيفًا أن المسؤولين التنفيذيين في إكس.إيه.آي ناقشوا تقسيمًا متساويًا للإيرادات من القيادة الذاتية (FSD) الخاصة بتسلا.

أطلق ماسك شركة إكس.إيه.آي العام الماضي للتنافس مع شركة OpenAI المدعومة من مايكروسوفت. وأثار ذلك مخاوف من أنه قد يخصص بعض موارد شركة صناعة السيارات لشركة الذكاء الاصطناعي.

ربما يعجبك أيضا