هاريس تعتزم بدء جولة انتخابية في «الولايات الساخنة»

أسماء حمدي
كامالا هاريس

أعلنت حملة مرشحة الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية كامالا هاريس، اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، اعتزامها بدء جولة انتخابية في ولايات تحتدم بها المنافسة، بعد مناظرة مع مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

وقالت حملة هاريس، إنها وتيم والز الذي اختارته ليكون نائبها سيقومان بجولة تشمل عددًا من الولايات التي يحتدم فيها التنافس بعد مناظرة منتظرة مع ترامب، يوم الثلاثاء.

جولة انتخابية

مع بقاء أقل من 60 يوما على يوم التصويت في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر، ستبدأ هاريس نائبة الرئيس الحالي جو بايدن، جولة لحملتها الانتخابية تشمل نورث كارولاينا يوم الخميس، وبنسلفانيا يوم الجمعة، بينما سيتوجه والز إلى ميشيجان وويسكونسن.

وتظهر استطلاعات للرأي تقاربا في الحظوظ بين المرشحين في عدد من الولايات التي من غير المعروف إلى أي من الحزبين ستميل، وربما تحدد بذلك نتيجة الانتخابات. وتشمل تلك الولايات التي لا تحسم موقفها بسهولة جورجيا وأريزونا.

اختبار مهم

ستكون المناظرة التلفزيونية بين هاريس وترامب، اختبارًا مهما لهما فهي أول مناظرة منذ انسحاب الرئيس جو بايدن، من السباق وتأييده لهاريس في 21 يوليو لتخوض الانتخابات بدلا منه.

وأضفى ترشح هاريس حيوية على تأييد الحزب الديمقراطي والمتبرعين للحملة الانتخابية، وصارت تتقدم في استطلاعات الرأي. وجمعت حملتها 361 مليون دولار في أغسطس آب، مما منحها أفضلية واضحة في السيولة المتاحة لديها عن ترامب، بحسب وكالة أنباء رويترز.

ربما يعجبك أيضا