أماك السعودية تستهدف توسعة التنقيب عن الذهب والمعادن الثمينة

أحمد السيد
إنفوجراف| ارتفاع الذهب يقفز بأرباح أماك السعودية للتعدين

أعلنت شركة المصانع الكبرى للتعدين “أماك” السعودية اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024، إطلاق خطتها الإستراتيجية للنمو إلى نهاية عام 2025، والتي تهدف إلى ترسيخ مكانتها في صناعة التعدين بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 للتنويع الاقتصادي والتنمية المستدامة.

وقالت “أماك”، في بيان على “تداول السعودية”، إن أبرز محاور الاستراتيجية يتمثل في تطوير موقع كتينة لإنتاج رواسب الذهب، وتوسيع وتطوير المكامن الفرعية لرواسب الذهب في مكمن السكري 1و2 والعقيق.

أماك تطلق خطتها الاستراتيجية

يضاف إلى ذلك رفع الكفاءة التشغيلية والبنية التحتية و البدء في التعدين تحت الأرض في منجم قيان للذهب، والبدء في إنتاج خام أكسيد الحديد من موقع نهام خلال ثلاثة أشهر من الحصول على الرخصة التعدينية والتي هي في مراحلها النهائية.

وتتضمن المحاور إنشاء شركة جديدة مختصة بالحفر والتنقيب لدعم توسع عمليات الشركة في المستقبل، وبناء مرافق جديدة لزيادة قدرة تخزين المخلفات الجافة بشكل آمن ومستدام وصديق للبيئة.

إنفوجراف| ارتفاع الذهب يقفز بأرباح أماك السعودية للتعدين

وتشمل كذلك تعزيز محفظة الشركة بالحصول على رخص كشف إضافية لمواقع واعدة لمعادن الأساس والمعادن الثمينة، وتوسيع نشاط الشركة ليشمل استكشاف وتعدين المعادن الصناعية، والبدء في التخطيط والعمل على ربط المنشآت بالشبكة العامة للكهرباء لتعزيز الاستدامة وخفض انبعاثات الكربون.

ربما يعجبك أيضا