أبل تطلق ميزة كشف انقطاع النفس أثناء النوم بساعاتها الذكية

محمد الجرزاوي
ساعة أبل الجديدة

تستعد شركة أبل لإطلاق إصدارات جديدة من ساعاتها الذكية، بما في ذلك الجيل العاشر من الساعة والإصدار الثالث من ساعة “ألترا” ونسخة منخفضة التكلفة.

ومن أبرز المزايا التي ستقدمها أبل في هذه الساعات ميزة اكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم، وهي ميزة صحية جديدة تعمل الشركة على تطويرها منذ فترة، وفقًا لما نشرته “بلومبرج”، أمس الأحد 8 سبتمبر 2024.

ساعة أبل الجديدة

تأتي الساعات الجديدة، بتصميم أنحف وشاشة أكبر، بينما ستتيح ميزة اكتشاف انقطاع النفس للمستخدمين التعرف على أي مشكلات محتملة أثناء النوم، مع توصية بالتواصل مع طبيب في حال اكتشاف أي اضطرابات.

تُعد ميزة ساعة أبل الجديدة كشف انقطاع النفس أثناء النوم تشبه تنبيهات الساعة الحالية، المتعلقة بمعدل ضربات القلب غير المنتظم ومستوى الأكسجين في الدم، وهي مرتبطة بتطبيق “Vitals” الجديد في نظام watchOS 11، الذي يتتبع مؤشرات صحية متعددة أثناء نوم المستخدم.

ومن المتوقع أن تعلن أبل عن هذه الميزة خلال حدثها القادم، لكنها قد لا تكون متاحة فور إطلاق الساعات الجديدة، حيث ستُفعل لاحقًا من خلال تحديث برمجي لنظام watchOS. يذكر أن انقطاع النفس أثناء النوم يُعد اضطرابًا صحيًا شائعًا يمكن أن يؤدي إلى مشكلات صحية عديدة إذا لم يُعالج.

ربما يعجبك أيضا