الخليج السعودية للتدريب تسعى لزيادة رأس المال عبر إصدار أسهم

أحمد السيد

أعلنت شركة الخليج السعودية، للتدريب والتعليم، تقديمها لهيئة السوق المالية السعودية، ملف طلب زيادة رأس المال من خلال إصدار أسهم جديدة مع مساهمي شركة مدارس أضواء الهداية للبنين والبنات الأهلية، وفق بيانه الشركة اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024، لـ”تداول السعودية”.

وفي 28 أغسطس الماضي، وقعت شركة الخليج للتدريب والتعليم اتفاقية لتعديل اتفاقية شراء أسهم للاستحواذ على 80% من أسهم شركة مدارس أضواء الهداية للبنين والبنات الأهلية عن طريق زيادة رأس مالها من خلال إصدار أسهم جديدة مع مساهمي شركة مدارس أضواء الهداية للبنين والبنات الأهلية (شركة مساهمة مقفلة سعودية).

اتفاقات الخليج السعودية للتدريب

قالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية” إن الاتفاقية أضيف عليها بعض التعديلات والتي تشمل ما يلي:

أ‌) فهد بن ثنيان بن فهد الثنيان لم يعد طرفًا في الاتفاقية المعدلة، بحيث يكون المساهم البائع الوحيد حسب الاتفاقية المعدلة هو شركة إثراء القابضة (شركة مساهمة مقفلة)، وستستحوذ الشركة على 1.6مليون سهم عادي في أضواء الهداية من شركة إثراء القابضة (شركة مساهمة مقفلة).

ب‌) الأسهم الجديدة التي ستصدرها الشركة لشركة إثراء القابضة (شركة مساهمة مقفلة) ستبلغ (22,650,173) سهم عادي في الشركة بقيمة اسمية قدرها 10 ريالات سعودي للسهم الواحد مقابل الاستحواذ على 1.6مليون سهم عادي من أسهم أضواء الهداية.

وعند إتمام صفقة الاستحواذ، ستكون زيادة رأس المال المدفوع للشركة من 650 مليون ريال إلى876.5 مليون ريال تقريبًا.

ربما يعجبك أيضا