مدافع أستراليا يدعو للتحلي بالشجاعة عقب الإخفاق أمام البحرين

حسام الدين صالح
منتخب استراليا

دعا المدافع الأسترالي أليساندرو سيركاتي منتخب بلاده للتحلي بالشجاعة الهجومية أمام إندونيسيا غدا الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، للعودة للمسار الصحيح في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 وذلك عقب الهزيمة المفاجئة أمام البحرين.

وأثارت الخسارة 1-صفر أمام البحرين المصنفة 80 عالميا في جولد كوست يوم الخميس الماضي شكاوى مألوفة في وسائل الإعلام الأسترالية حول عدم قدرة المنتخب الوطني على اختراق الدفاعات العنيدة للمنتخبات الأقل تصنيفا.

ولا تستطيع أستراليا، المصنفة 24 عالميا، تحمل أي تعثر آخر في جاكرتا إذا كانت تأمل في التأهل مباشرة إلى نهائيات 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وقال سيركاتي، الذي يلعب في الدوري الإيطالي، إنه لا جدوى من التركيز على الهزيمة من البحرين لكنه يأمل ألا يلعب زملاؤه في الفريق من أجل الأمان ضد إندونيسيا.

وقال للصحفيين “أود أن أفكر أنه في هذه المباراة يمكننا أن نكون أكثر إبداعا وشجاعة هجوميا. لدينا لاعبين مبدعين، لذلك نحن قادرون على القيام بذلك. أصبح علينا فقط أن نضغط على الزر لمنحهم الثقة لتحمل نصف المخاطرة”.

وتابع ” علينا اتخاذ المخاطرة بالدفع بلاعب أو لاعبين اثنين للحصول على فرصة أمام المرمى. ثم عندما نلعب ضد المنتخبات الكبيرة مثل اليابان والسعودية سنذهب هناك من أجل الفوز”.

وفرضت إندونيسيا التعادل على السعودية 1-1 في جدة بمباراتهما الافتتاحية بالدور الثالث من التصفيات الآسيوية، وربما تأمل في نتيجة أفضل ضد أستراليا أمام جماهير غفيرة في ملعب جيلورا بونج كارنو الذي يتسع إلى نحو 78 ألف متفرج.

وفازت أستراليا على إندونيسيا 4-صفر في دور الستة عشر بكأس آسيا الأخيرة في قطر في يناير الماضي.

وعقب الهزيمة من البحرين، قال سيركاتي إن منتخب بلاده يتوقع اعتماد إندونيسيا أيضا على طريقة دفاعية والسعي لتسجيل الأهداف عبر الهجمات المرتدة.

وقال اللاعب (20 عاما) “يملكون بعض اللاعبين السريعين وسيحاولون تشكيل خطورة على مرمانا عبر الهجمات المرتدة. لكن بالتأكيد سنحاول منع حدوث ذلك غدا. سنحاول استغلال المساحات واستدراجهم خارج منطقة الجزاء”.

ربما يعجبك أيضا