«دبي المالي» يطلق مبادرات لدعم شركات إدارة الثروات والأصول

عبدالرحمن طه
مركز-دبي-المالي

أجرى مركز دبي المالي العالمي اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024، تحديثات تساهم في تعزيز مكانته كمركز عالمي مفضّل لشركات إدارة الثروات والأصول.

ووفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام)، تم إطلاق “مركز صناديق التحوط التابع لمركز دبي المالي العالمي” الأول من نوعه لدعم صناديق التحوط الناشئة، ومنصات الصناديق، وشركات إدارة الثروات والأصول المتخصصة.

مركز دبي المالي

أفاد مركز دبي المالي بأن أكثر من 400 شركة لإدارة الثروات والأصول تعمل الآن انطلاقاً من مركز دبي المالي العالمي، بما في ذلك 44 صندوق تحوط من “نادي المليار دولار”.

وقال سلمان جعفري، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في سلطة مركز دبي المالي العالمي إن قطاع إدارة الثروات والأصول في مركز دبي المالي العالمي يشهد نمواً متسارعاً يفوق معدلات السوق، مما يؤكّد مكانة المركز كوجهة مفضلة لشركات هذا القطاع على مستوى المنطقة.

وأضاف جعفري أنه مع وجود أكثر من 400 شركة لإدارة الثروات والأصول تعمل انطلاقاً من المركز، واستجابةً للطلب المتزايد من صناديق التحوط ومنصات الصناديق وشركات إدارة الأصول المتخصصة، نطلق مركز صناديق التحوط التابع لمركز دبي المالي العالمي.

أهداف مركز دبي المالي

يطمح مركز دبي المالي العالمي في الربع الأول من عام 2025 إلى إنشاء بيئة عمل شاملة تستوعب مجموعة واسعة من الكيانات المالية، بما في ذلك صناديق التحوط ومنصات الصناديق وشركات إدارة الأصول المتخصصة.

ويعد “مركز صناديق التحوط التابع لمركز دبي المالي العالمي” أحدث مبادرة استراتيجية لتطوير قطاع إدارة الثروات والأصول، إلى جانب خطط عمل أخرى حديثة، بما في ذلك الشراكات مع جمعية إدارة الاستثمار البديل (AIMA)، وديل كاتاليست، وإتش إف ماركتس، ومجلس معايير الاستثمارات البديلة “SBAI”.

ربما يعجبك أيضا