مصر تبحث مع بنك أبوظبي الأول تمويل وارادات السلع

عبدالرحمن طه
وزير-التموين-مع-وفد-من-بنك-أبوظبي-الأول

استقبل وزير التموين والتجارة الداخلية المصري شريف فاروق، محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي الأول مصر والوفد المرافق، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك.

واطلع وزير التموين المصري على العروض البنكية والفرص التمويلية والاستثمارية المتاحة من قبل بنك أبو ظبي الأول مصر، وأوجه التعاون مع الوزارة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية لتمويل شراء السلع الأساسية من الخارج والعمل على تعزيز المخزون الاستراتيجي من السلع، وكذلك البورصة السلعية.

الشراكة مع القطاع الخاص

أكد شريف فاروق، أهمية الشراكة مع القطاع الخاص والمؤسسات المالية لتطوير البنية التحتية للتجارة الداخلية وتوفير التمويل اللازم والفرص الاستثمارية المرتبطة كذلك بقطاع الصناعات الغذائية، بحسب بيان الوزارة، اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024.

وأشار الوزير إلى ضرورة تعزيز التعاون مع كل الجهات المعنية في مجالات تمويل استيراد السلع الأساسية وتعزيز المخزون الاستراتيجي وتطوير آليات العمل بالبورصة السلعية المصرية، إضافة إلى التوسع في إنشاء الصوامع وزيادة السعات التخزينية، مؤكدًا على ضرورة خلق أوجه جديدة للعمل المشترك مع المؤسسات المالية والعمل على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

أكد محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبو ظبي الأول مصر، على تطلعه تعزيز التعاون مع الوزارة وجهاتها التابعة في مجالات التجارة الداخلية وتعزيز مشروعات تحقيق الأمن الغذائي، وتمويل مشروعات الوزارة المختلفة، الصوامع والمستودعات الاستراتيجية والمناطق اللوجستية وأسواق الجملة والنصف جملة.

ربما يعجبك أيضا