أوكرانيا تُسقط 38 مُسيّرة روسية

عمر رأفت

قالت القوات الجوية الأوكرانية في بيان على تطبيق تيليجرام، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، إنها أسقطت 38 طائرة مسيرة من أصل 46 أطلقتها روسيا في هجوم الليلة الماضية.

وذكرت القوات الجوية أن روسيا استخدمت أيضا صاروخين في الهجوم، حسبما ذكرت رويترز.

تدمير مسيرات أوكرانية

كان مسؤولون محليون ذكروا وحدات الدفاع الجوي الروسية دمرت سبع طائرات مسيرة على الأقل أطلقتها أوكرانيا مستهدفة بها موسكو، بينما أسقطت 59 من الأسلحة الجوية فوق منطقة بريانسك بالقرب من الحدود مع أوكرانيا.

وكتب رئيس بلدية موسكو سيرجي سوبيانين في منشور على تطبيق تيليجرام “وفقا للمعلومات الأولية، لا توجد أضرار أو إصابات في موقع سقوط الحطام”.

وقال سوبيانين إن الطائرات المسيرة تدمرت في ليوبيرتسي ورامينسكوي في منطقة موسكو، وكذلك في مدينة بودولسك الواقعة على بعد نحو 38 كيلومترا جنوبي الكرملين.

لا إصابات وأضرار

قالت قناتا شوت وبازا الروسيتان على تيليجرام، وهما مقربتان من أجهزة الأمن الروسية، إن الرحلات الجوية في مطاري فنوكوفو ودوموديدوفو في موسكو تم تعليقها في أثناء وقوع الهجمات بالمسيرات.

وذكر ألكسندر بوجوماز حاكم منطقة بريانسك في جنوب غرب روسيا على الحدود مع أوكرانيا إن وحدات الدفاع الجوي دمرت 59 مسيرة خلال الليل. وأضاف على تيليجرام أنه لم تقع أضرار أو إصابات.

كما قال حاكم منطقة ليبيتسك الروسية إيجور أرتامونوف على تيليجرام إن عدة طائرات مسيرة أسقطت في المنطقة الواقعة على بعد مئات الكيلومترات جنوبي موسكو دون وقوع إصابات أو أضرار جسيمة. وفي كثير من الأحيان لا يكشف المسؤولون الروس عن المدى الكامل للأضرار التي تخلفها الهجمات الأوكرانية.

ربما يعجبك أيضا