بورصة لندن: دبي مركز مفضل للأثرياء والمكاتب العائلية

أحمد السيد
دبي

أظهر تقرير صادر عن مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية حول أحدث الاتجاهات في مجال إدارة الثروات والأصول العالمية، أن “دبي رسخت مكانتها كمركز مفضل للأثرياء والمكاتب العائلية في السنوات الأخيرة، وتبرز بسرعة كموطن ثانوي لرأس المال الخاص”.

ولفت التقرير إلى أن “دبي تشتهر ببيئتها التجارية المواتية، والبنية التحتية القوية، والموقع الاستراتيجي، والبنية الضريبية المواتية، مما يجعلها وجهة جذابة للمستثمرين. بالإضافة إلى ذلك، تقدم دبي، باستقرارها وعلاقاتها القوية مع الأسواق في أوروبا وآسيا، خياراً مجدياً بشكل خاص للمستثمرين لتنويع استثماراتهم عبر مناطق مختلفة”، وفق صحيفة الخليج اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024.

الأثرياء والمكاتب العائلية

تستمد الثروة المالية في الإمارات العربية المتحدة في المقام الأول من الأثرياء والمكاتب العائلية، ومن المتوقع أن تنمو بمعدل نمو سنوي مركب ثابت يبلغ 6.7% لتصل إلى إجمالي تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2026، وفقاً لتقديرات “كيه بي إم جي” و”Agreus”.

ولفت التقرير إلى أنه “في عام 2023، ارتفع عدد الأثرياء المقيمين في الشرق الأوسط بنسبة 2.1%، وفقاً لتقرير الثروة لعام 2023 لشركة كابجيميني. ومن المتوقع أن تشهد الإمارات العربية المتحدة أكبر زيادة صافية في عدد أصحاب الملايين، حيث تستقبل 6700 مليونير في عام 2024، وفقاً للوحة معلومات هجرة الثروات الخاصة لشركة هينلي. ومعظم هؤلاء الأثرياء من الشرق الأوسط وإفريقيا والهند”.

ووفقاً للتقرير، ارتفع عدد الأثرياء في الإمارات بنسبة 77% بين عامي 2013 و2023، حيث تستضيف الدولة حالياً 116,500 من الأثرياء المقيمين، بما في ذلك 308 من أصحاب الملايين و20 من أصحاب المليارات. وتضم دبي 62% من هؤلاء الأثرياء، بعد أن رسخت مكانتها كأكبر قاعدة للأثرياء في الشرق الأوسط.

ربما يعجبك أيضا