قبل السفر.. تعرف على حدود السحب بالخارج بالبنوك المصرية

عبدالرحمن طه
البطاقات-المصرفية

يبحث الكثيرون عن الحدود القصوى لسحب العملات الأجنبية بالخارج من البطاقات التابعة للبنوك المصرية، وسط التحديثات المستمرة التي تقوم بها مع ما يتوافر لديها من عملات.

وترصد «شبكة رؤية الإخبارية» أبرز التغيرات في حدود السحب لبطاقات الائتمان التابعة لأكبر البنوك المصرية:

البنك الأهلي

زاد البنك الأهلي المصري قيمة المبالغ المتاح بيعها نقدا لعملائه المسافرين لتصل إلى 5 آلاف دولار وذلك وفقا لشرائح العملاء.

كما قرر البنك زيادة حدود الصرف على بطاقات الائتمان الخاصة به بالعملة الأجنبية خارج مصر، حيث بلغت حدود الاستخدام القصوى لبطاقات فيزا كلاسيك وماستركارد استاندرد وماستركارد مصر للطيران إلى 45 ألف جنيه.

كما تم تحديد الحدود القصوى للسحب خارج مصر لبطاقات فيزا الذهبية وماستركارد تيتاتنيوم  إلى 70 ألف جنيه، وبطاقات فيزا بلاتينيوم وماستركارد بلاتينيوم إلى 187 ألف جنيه، وبطاقات ماستركارد وورلد وماستركارد وورلد إيليت إلى 300 ألف جنيه.

الحدود-الجديدة-لبطاقات-البنك-الأهلي-المصري-بالخارج

الحدود-الجديدة-لبطاقات-البنك-الأهلي-المصري-بالخارج

بنك مصر

أعلن بنك مصر، ثاني أكبر بنك حكومي في البلاد، إتاحة استبدال العملات الأجنبية حتى 5000 دولار لعملائه في حالة سفرهم للخارج.

ويوضح البنك أن حدود المشتريات خارج مصر لكل من بطاقة كلاسيك/ كلاسيك الإسلامية أصبحت عند ما يعادل 45 ألف جنيه للمشتريات  و 3 آلاف جنيه للسحب النقدي و 8750 جنيه للشراء دولياً داخل مصر.

وعدل أيضاً البنك حدود بطاقات الذهبية/ الذهبية الإسلامية لتصبح ما يعادل 70 ألف جنيه للمشتريات و أبقى حد السحب النقدي كما هو ما يعادل 3 آلاف جنيه و 40 ألف جنيه للشراء دولياً من داخل مصر.

ارتفعت حدود مشتريات فيزا سيغنتشر/ وولد لتصبح 300 ألف جنيه أبقى حد السحب النقدي كما هو ما يعادل 6 آلاف جنيه و 100 ألف جنيه للشراء دولياً من داخل مصر.

وصعدت حدود مشتريات بطاقة وورلد ايليت لتصبح 300 ألف جنيه و أبقى حد السحب النقدي كما هو ما يعادل 6 آلاف جنيه و 100 ألف جنيه للشراء دولياً من داخل مصر.

بنك HSBC

رفع بنك إتش إس بي سي “HSBC” حدود المعاملات الدولية على بطاقات الائتمان “كريدت كارد”، ليصل أعلى حد في الشراء الخارجي لـ 350 ألف جنيه، مقارنة بـ 200 ألف جنيه في السابق.

كما زاد حد الشراء الدولي من الخارج على بطاقة ائتمان “HSBC Premier Mastercard” لـ 350 ألف جنيه، ومن الداخل 100 ألف جنيه، وارتفع حد الشراء الدولي على بطاقة “HSBC Advance Mastercard- HSBC Visa Platinum” إلى 250 ألف جنيه من 175 ألف في السابق، ومن الداخل 100 ألف جنيه شهريا.

كما سمح بنك إتش إس بي سي بزيادة حد الشراء الدولي في الخارج عبر بطاقات ائتمان “HSBC Visa Evolution /Cashback” إلى 175 ألف جنيه شهريا من 125 ألف في السابق، وعند ما يعادل 100 ألف جنيه في الشراء الدولي من داخل مصر.

ربما يعجبك أيضا