عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة يتجاوز 41 ألف شهيد

عبدالمقصود علي
قطاع غزة

قالت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، إن أكثر من 41020 فلسطينيا استشهدوا جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن غالبية الضحايا من الأطفال والنساء، وأن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94925 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

كما أشارت إلى أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ويأتي هذا فيما قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إن المجزرة المروعة التي ارتكبها جيش الإسرائيلي ضد النازحين في خيام بالية ضمن المنطقة التي أعلنها إنسانية في “مواصي خان يونس” جنوبي قطاع غزة، دليل إضافي على أن الصمت الدولي على جريمة الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين منذ 11 شهرًا، تشجع إسرائيل على ارتكاب المزيد من هذه الجرائم.

وأوضح المرصد أن تحقيقاته الأولية أظهرت أن طائرات حربية إسرائيلية ألقت ثلاث قنابل من نوع MK-84 الأمريكية الصنع، بعد منتصف ليل الثلاثاء، على تجمع لخيام النازحين في منطقة “مواصي خان يونس”، وهم نيام، ما أحدث ثلاث حفر بعمق وقطر عدة أمتار، تسببت بدفن نحو 20 خيمة بالعائلات التي بداخلها.

ربما يعجبك أيضا