بلينكن يصف مقتل أمريكية بالضفة الغربية بـ«غير المقبول»

عبدالمقصود علي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظيره البريطاني ديفيد لامي

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، إن قوات الأمن الإسرائيلية بحاجة إلى إدخال بعض التغييرات الجوهرية على طريقة عملها بالضفة الغربية المحتلة.

ووصف بلينكن مقتل الناشطة الأمريكية التركية بالضفة الغربية خلال احتجاج ضد الاحتلال الإسرائيلي بالضفة “بأنه أمر غير مقبول”، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وأكد من العاصمة البريطانية لندن في مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني ديفيد لامي، أن تحقيقات جيش الاحتلال الإسرائيلي تشير على ما يبدو إلى أن مقتل الأمريكية عائشة نور خلال كان “غير مبرر ولم يسبقه استفزاز”.

وأشار إلى أن “التوصل لوقف إطلاق النار هو الطريقة الأفضل لإعادة الاسرى، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة”، لافتا إلى أننا “تحدثنا عن جهودنا المتواصلة لوضع حد للتصعيد في الشرق الأوسط”.

كما أوضح أن الولايات المتحدة ستعلن اليوم عقوبات جديدة على إيران بعد أن أرسلت صواريخ باليستية إلى روسيا رغم تحذيرات الغرب.

وأكد أن “الولايات المتحدة تحذر منذ فترة من تزويد إيران روسيا بالصواريخ الباليستية التي تستخدمها في أوكرانيا”، معتبرا أن “من أسباب مواصلة بوتين حربه على أوكرانيا دعم الصين وسنحاسب من يغذي آلة الحرب الروسية”. وذكر أن “أكثر من 50 دولة تدعم أوكرانيا بثبات”.

ولفت الى أن “الولايات المتحدة وبريطانيا تقدمان الدعم لأوكرانيا وسنسافر معا إلى كييف هذا الأسبوع”، مؤكدا أن “العلاقة بين الولايات المتحدة وبريطانيا خاصة وضرورية لشعبينا”.

 

ربما يعجبك أيضا