ولي عهد أبوظبي يحضر ملتقى الأعمال الإماراتي الهندي في مومباي

مصطفى خلف الله
ولي عهد أبوظبي

حضر الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، جانبًا من فعاليات ملتقى الأعمال الإماراتي الهندي، الذي أقيم في مومباي.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، يتم تنظيم ملتقي الأعمال الهندي الإماراتي من وزارة الاقتصاد وسفارة الإمارات في نيودلهي بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة في الهند، وذلك في إطار الزيارة الرسمية لجمهورية الهند الصديقة.

وينظم ملتقى الأعمال الإماراتي الهندي فعالياته تحت شعار “ما بعد اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة: الابتكار والاقتصادات الجاهزة للمستقبل”.

ويستعرض مجموعة من القطاعات ذات الاهتمام المشترك مع التركيز على قطاع الرعاية الصحية والتكنولوجيا البيولوجية والطاقة المتجددة والاستدامة والذكاء الاصطناعي والخدمات اللوجستية، وسلاسل التوريد والتكنولوجيا الزراعية وغيرها.

وأشار ولي عهد أبو ظبي، خلال الملتقى إلى أهمية اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات والهند في تحفيز وتيرة التنمية الاقتصادية الشاملة، مؤكدا حرص دولة الإمارات على مواصلة تطوير العلاقات الاقتصادية مع الهند،وتعزيز حركة التجارة الخارجية، وتسهيل الوصول إلى الأسواق الرئيسية، من خلال تبني منظومة اقتصادية داعمة للأعمال والاستثمار.

وشدد الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان على أهمية اتفاقية الشراكة في تعزيز تعاون البلدين في القطاعات الحيوية المختلفة، بما يعكس تطلعات قيادتي البلدين لدعم التعاون الاستراتيجي ودفع عجلة مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة.

كما شهد الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان تبادل عدد من اتفاقيات التعاون الاستراتيجي وإطلاق مبادرات جديدة تهدف إلى تعزيز روابط العلاقات الاقتصادية المتينة بين البلدين الصديقين.

وعلى هامش أعمال الملتقى، عرضت شركة G42 شرحًا تفصيليًا عن “ناندا” وهو نموذج لغوي كبير للغة الهندية تقدمه الشركة، وذلك بهدف تعزيز تبني الحلول والوسائل التكنولوجية المتطورة لخدمة المجتمع، ودعم مسيرة تطويرمنظومة الذكاء الاصطناعي في الهند.

وتضمنت الاتفاقيات التي تم الإعلان عنها، اتفاقية تعاون بين مجموعة اللولو، سلسلة متاجر التجزئة التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها، وهيئة تنمية صادرات المنتجات الزراعية والأغذية المصنعة في الهند، بهدف استيراد المنتجات الزراعية العضوية من الهند إلى الأسواق الإماراتية.

وفي السياق ذاته، وقعت مجموعة موانئ أبوظبي اتفاقية تعاون مع وزارة الموانئ والشحن والممرات المائية الهندية، بهدف تطوير ممرات تجارة افتراضية لتقليل التكاليف والوقت الذي تستغرقه الإجراءات المتعلقة بالتجارة والاستثمار.

كما وقعت “انترناشيونال ريسورسيس هولدينغ – IRH”، الشركة الإماراتية المتخصصة في استخراج الموارد الطبيعية، اتفاقية تعاون استراتيجي مع شركة”أويل إنديا ليميتد”؛ لاستكشاف فرص الاستثمار في قطاع التنقيب والتعدين.

ووقعت “جلوبال جيت تكنيك”، الشركة الإماراتية المتخصصة في صيانة الطائرات، اتفاقيات تعاون مع شركة “إنتر جلوبال” لخدمات الطيران، وشركة”إير إنديا”، وشركة “أكاسا للطيران”.

ربما يعجبك أيضا