مصر: أمن واستقرار المنطقة لن يتحققا باستمرار العدوان على غزة

شيرين صبحي
وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي

قال وزير الخارجية المصري، الدكتور بدر عبدالعاطي، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، إن أمن واستقرار المنطقة لن يتحققا باستمرار العدوان على غزة.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان في القاهرة، أنّ مصر والسعودية ترفضان التصعيد الحالي في منطقة البحر الأحمر.

وجدّد عبد العاطي دعوة المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته والتوصل إلى حل عادل يضمن استعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة، ووقف العدوان في قطاع غزة هو نقطة البداية لمنع التصعيد في المنطقة، مشيرًا إلى أنه لم يعد مقبولًا أن تظل مصائر دول وشعوب المنطقة رهينة لأفكار المتطرفين والمتشددين.

وتابع أنّ القاهرة والرياض تدعوان إلى وقف إطلاق النار في غزة، كما تدعوان المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني والتوصل لحل عادل للقضية وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود يونيو 1967، خاصة أن الأشهر الماضية أثبت أن الأمن والاستقرار لن يتحققا في المنطقة باستمرار العدوان على قطاع غزة.

وأشار الوزير المصري إلى أن البلدين في المراحل النهائية لتدشين مجلس التنسيق الأعلى “السعودي – المصري” برئاسة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ربما يعجبك أيضا