أدنوك ترفع عرض شراء شركة ألمانية لـ15.9 مليار دولار

أحمد السيد
أدنوك

ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز، اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024، أنه من المتوقع أن تقدم شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) عرضا رسميا للاستحواذ على شركة كوفيسترو الألمانية مقابل نحو 14.4 مليار يورو (15.90 مليار دولار) بما في ذلك الديون.

في يونيو الماضي أبلغت شركة أبوظبي الوطنية للنفط (أدنوك) رسمياً شركة “كوفيسترو” (Covestro)، أنها تستعد الآن لزيادة عرض استحواذها على شركة البتروكيماويات الألمانية إلى حوالي 11.7 مليار يورو (12.5 مليار دولار)، لتقترب بذلك خطوة إضافية من عقد أكبر صفقة في تاريخ شركة الطاقة العملاقة، وفق تقرير بلومبرج.

صفقة أدنوك وكوفيسترو الألمانية

بحسب بلومبرج، أرسلت الشركة الشرق أوسطية خطاباً إلى “كوفيسترو” لإبلاغها رسمياً بنيتها تحسين العرض إلى 62 يورو للسهم الواحد، بدلاً من 60 يورو للسهم الواحد في العرض السابق، إذا سارت إجراءات العناية الواجبة المتعمقة على ما يرام.

وأضافت بلومبرج، أن المجلس الإشرافي لشركة “كوفيسترو ” اجتمع وناقش الخطوة الأخيرة التي اتخذتها “أدنوك”. وتجري شركة تصنيع البلاستيك الواقع مقرها في ليفركوزن و”أدنوك” محادثات منذ عام حول صفقة محتملة، والتي قد تشكل أكبر عملية استحواذ على شركة أوروبية من قبل مشتر من الشرق الأوسط.

وأفادت “بلومبرج” أن “أدنوك” أبلغت إدارة “كوفيسترو” للمرة الأولى برغبتها في الاستحواذ في منتصف العام الماضي ثم عززت بعد ذلك عرضها الأولي غير الملزم بقيمة 55 يورو للسهم الواحد إلى 57 يورو ثم إلى 60 يورو للسهم الواحد.

ربما يعجبك أيضا