الجيش الأمريكي: دمرنا 5 مُسيّرات ونظامين صاروخيين في اليمن

أسماء حمدي
القوات الأمريكية في البحر الأحمر

أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024، تدمير 5 مُسيّرات ونظامين صاروخيين في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وقال الجيش، في بيان، عبر منصة إكس: “خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير 5 طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين مدعومة من إيران ونظامين صاروخيين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

تدمير صواريخ و مسيّرات

كانت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، قد أعلنت أمس الثلاثاء، أنها نجحت خلال الـ24 ساعة الماضية، بتدمير نظامين صاروخيين وعربة واحدة  في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، بالإضافة إلى تدمير طائرة بدون طيار فوق منطقة البحر الHحمر.

وذكرت “سنتكوم”، عبر حسابها على منصة إكس، أن هذه الأنظمة تشكل تهديدا واضحا ووشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، مضيفة: “يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية”.

ومنذ نوفمبر، يشن الحوثيون هجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ على سفن يقولون إنها متجهة إلى إسرائيل أو الولايات المتحدة أو مرتبطة بهما لدعم للفلسطينيين في حرب غزة.

ربما يعجبك أيضا