ارتفاع سهم «إن إم دي سي إنرجي» في أول يوم تداول بأبوظي

أحمد السيد

ارتفع سهم شركة “إن إم دي سي إنرجي” الإماراتية في أول يوم إدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024، ما بين 3.08 درهم و3.40 درهم.

وكان يتداول السهم بعد ربع ساعة من الافتتاح على ارتفاع بنسبة 14.3% ليصل إلى 3.20 درهم مقارنة بسعر الاكتتاب، وفق بيانات السوق.

سهم “إن إم دي سي”

بلغت تداولات السهم حتى الآن نحو 21 مليون سهم، بقيمة 67 مليون درهم. ويبلغ رأسمال الشركة الحالي 2.5 مليار درهم، موزعة على 5 مليارات سهم عادي، بقيمة اسمية 0.5 درهم (خمسون فلساً) للسهم الواحد.

يشار إلى أنه تم اليوم إدراج وبدء تداول أسهم إن إم دي سي إنرجي في سوق أبوظبي للأوراق المالية، برمز تداول NMDCENR، بعد أن تم طرح 23% من رأس مال الشركة للاكتتاب العام في 30 أغسطس الماضي، ما يمثل 1.15 مليار سهم، وبسعر طرح يبلغ 2.80 درهم للسهم.

سوق أبوظبي للأوراق المالية

شهدت سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم، إدراج أسهم “إن.إم.دي.سي” للطاقة ضمن قطاع الطاقة، علما أنه ثالث إدراج في السوق خلال العام الجاري بعد إدراج شركتي “أجيليتي غلوبل” و”ألف للتعليم”.

الجدير بالذكر أنه تم في 30 أغسطس طرح 23% من أسهم NMDC Energy حيث تمت تغطية الاكتتاب بـ31.3 مرة، فيما بلغ إجمالي الطلبات نحو 88 مليار درهم.

وتتلقى مجموعة “إن.إم.دي.سي” استثمارا من شركة ألفا ظبي القابضة والتابعة للشركة العالمية القابضة.

 

ربما يعجبك أيضا