تراجع الأسهم الآسيوية على وقع مناظرة هاريس وترامب

أحمد السيد
الأسهم الآسيوية

تراجعت الأسهم الآسيوية، اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024، وسط مخاوف بشأن النمو قبل صدور تقرير التضخم الأمريكي، ومع استعداد الأسواق للتأثيرات غير المباشرة للمناظرة الرئاسية بين المرشحين الأمريكيين.

انخفض مؤشر الأسهم في المنطقة للجلسة الثالثة، مع قيادة الأسهم اليابانية للتراجع. كما انخفضت العقود الآجلة لأسهم هونج كونج والولايات المتحدة وفق بلومبرج.

الأسهم الآسيوية

هبط مؤشر “كوسبي” في كوريا الجنوبية بنسبة 0.2% إلى 2517.44 نقطة بعد أن أظهرت البيانات أن معدل البطالة المعدل موسميا في البلاد انخفض إلى 2.4% في أغسطس 2024 من 2.5% في الشهر السابق عليه، وهو أدنى مستوى في عام مع انخفاض عدد العاطلين عن العمل.

وخسر مؤشر “هانج سنج” في هونج كونج 1.5% إلى 16984.02 نقطة، في حين انخفض مؤشر “شنغهاي المجمع” 0.8% إلى 2719.73 نقطة.

المخاوف بشأن النمو العالمي

عادت المخاوف بشأن النمو العالمي إلى الظهور مع انخفاض سعر النفط إلى أقل من 70 دولاراً أمس، في حين تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية قبل صدور مؤشر أسعار المستهلكين اليوم، واجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل

قد تعِد المواجهة بين نائبة الرئيس كامالا هاريس والرئيس السابق دونالد ترمب بمزيد من الوضوح للمتداولين الذين قاموا بتحليل الخطاب الصادر عن الحملة الانتخابية حول المقترحات الضريبية وخطط الإنفاق الحكومي والسياسات المتعلقة بالطاقة والمركبات الكهربائية والرعاية الصحية وغيرها من الملفات.

منحنى عائد سندات الخزانة

انحدر منحنى عائد سندات الخزانة هذا العام بسبب المخاوف من تفاقم العجز الأمريكي، مع النظر إلى سياسات ترمب على أنها قد تؤدي إلى حدوث تضخم.

قالت كاثلين بروكس، مديرة الأبحاث في شركة وساطة العملات الأجنبية “إكس تي بي” (XTB): “يمكن أن تكون هذه المناظرة أمراً محورياً لإضافة الزخم إلى كلتا الحملتين”. وأضافت: “على الرغم من حدوث صدمات سياسية في جميع أنحاء العالم، إلا أن الخطر الأكبر لا يزال يتمثل في الانتخابات الأمريكية في نوفمبر”.

ربما يعجبك أيضا