اتهامات بالإرهاب لمشرعين باكستانيين من حزب عمران خان

شيرين صبحي
عمران خان

أظهرت لوائح اتهام لدى الشرطة الباكستانية، اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024، أنه سيتم توجيه اتهامات تتعلق بالإرهاب لعدة مشرعين وزعماء في حزب رئيس الوزراء السابق المسجون عمران خان، وذلك بعد إلقاء القبض عليهم في أعقاب مسيرة نظموها للمطالبة بالإفراج عنه.

ولا يزال هؤلاء الأشخاص المنتمون لحزب حركة الإنصاف رهن الاحتجاز لدى الشرطة منذ اعتقالهم بعد مسيرة يوم الأحد التي شهدت أعمال عنف.

لوائح الاتهام

سُجن خان، نجم الكريكيت السابق الذي يبلغ من العمر 71 عاما، قبل أكثر من عام منذ الإطاحة به في 2022 بعد خلاف بينه وبين جنرالات من الجيش يتمتعون بالنفوذ أدى إلى أسوأ أزمة سياسية منذ عقود في البلد الذي يبلغ عدد سكانه 241 مليون نسمة.

وأظهرت لوائح الاتهام أن من بين المتهمين علي أمين جاندابور رئيس حكومة إقليم خيبر بختون خوا شمال غرب البلاد، حيث يقود حزب خان حكومة أغلبية في الإقليم.

احتجاجات بأنحاء باكستان

قال متحدث باسم شرطة إسلام اباد إن الاتهامات ستتضمن انتهاك القانون والنظام ومهاجمة مسؤولي إنفاذ قانون. ولم يذكر عدد المحتجزين أو مزيدا من التفاصيل، وفقا لوكالة رويترز.

وقال حزب حركة الإنصاف إن 12 من أعضائه في البرلمان تقريبا قُبض عليهم. وذكر الحزب أن آخرين لاذوا بالبرلمان للإفلات من الشرطة التي دخلت المبنى للقبض على بعضهم.

وأعلن الحزب تنظيم احتجاجات في أنحاء البلاد على حملة القمع يوم الجمعة.

ربما يعجبك أيضا