بريطانيا تستدعي القائم بالأعمال الإيراني

شيرين صبحي
علم بريطانيا

استدعت وزارة الخارجية البريطانية القائم بالأعمال الإيراني، اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024، بسبب نقل صواريخ باليستية إلى روسيا.

وقالت الوزارة، في بيان أوردته وكالة أنباء رويترز “اليوم، وبالتنسيق مع شركاء أوروبيين وبناء على تعليمات من وزارة الخارجية، تم استدعاء القائم بالأعمال في السفارة الإيرانية في لندن إلى وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية”.

عقوبات على إيران

في وقت سابق الأربعاء، قال وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، إن طهران لم تنقل أي صواريخ باليستية لروسيا، وإن العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة ودول الترويكا الأوروبية ضد بلاده ليست حلًا.

واعتبرت إيران، العقوبات الجديدة التي فرضتها بريطانيا وألمانيا وفرنسا، إثر اتهامها لطهران بتزويد روسيا بصواريخ قصيرة المدى “هو استمرار للسياسة العدائية للغرب والإرهاب الاقتصادي ضد الشعب الإيراني”، وشددت على أن الإجراء سيواجه بالإجراءات المناسبة والمتسقة من جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

ونددت فرنسا وألمانيا وبريطانيا، أمس الثلاثاء، بشدة بإرسال صواريخ باليستية إيرانية إلى روسيا، وقالت إنها ستتخذ خطوات فورية لإلغاء اتفاقات ثنائية تتعلق بخدمات جوية مع إيران.

ربما يعجبك أيضا